اخر الاخبار
الرئيسية / منوعات / أول شرطي ريبوت في الهند

أول شرطي ريبوت في الهند

كشفت مجلة “إنديا توداى” أن الهند عينت أول شرطى روبوتى لها – وهو روبوت يدعى «كيه بى بوت»، وقلدته رتبة «مفتش ثانوى» ليعمل شرطى استقبال فى مركز شرطة ثيروفانانثابورام.
ورحب بينارايى فيجايان، رئيس وزراء ولاية “كيرلا”، بالروبوت رغم أن كل ما يستطيع فعله حالياً هو الجلوس عند مكتب الاستقبال فى مركز الشرطة وتسجيل شكاوى الناس وتوجيه كل منهم إلى القسم المعنى.
وأوضحت المجلة أنه يستطيع أيضًا أن يؤدى التحية العسكرية للشرطيين الأَعلى رتبة، ويمكن فى المستقبل أن يزود ببرنامج لتعرف الوجه، أو القدرة على كشف المتفجرات.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*