أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الدولية للهجرة: ساهمنا في تدريب مقدمي الرعاية الصحية في ليبيا

الدولية للهجرة: ساهمنا في تدريب مقدمي الرعاية الصحية في ليبيا

 
قالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الإثنين، إنها ساعدت السلطات الصحية في ليبيا، من خلال توفير التدريبات الفنية لمقدمي الرعاية الطبية في الخطوط الأمامية، بالإضافة إلى زيادة وعي الأفراد بالجائحة.
 
ومن بين تلك المساعدة، ثلاث أوراق بحثية حول تدابير الوقاية من فيروس كورونا، وكيفية استخدام قناع الوجه بطريقة آمنة، وكيف ومتى يتم طلب المساعدة الطبية، بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية ومكتب السكان واللاجئين والهجرة، وفق الصفحة الرسمية للمنظمة.
 
وأضافت المنظمة أنه، تمت ترجمة هذه الأوراق إلى 6 لغات مستخدمة من قبل المهاجرين في ليبيا وتم توزيعها على نطاق واسع من خلال أنشطة المنظمة الدولية للهجرة في جميع أنحاء ليبيا منذ ذلك الحين.
 
ولزيادة الوعي حول فيروس كورونا بين النازحين والمجتمعات المضيفة، زودت المنظمة الدولية للهجرة المركز الوطني لمكافحة الأمراض بأكثر من 53,000 نشرة باللغة العربية في الأسبوع الماضي.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ضبط مروجي أقراص مهلوسة ومخدرات

لغع   قالت بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الأحد، بأنها تمكنت من ضبط ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *