الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الرئاسي: تسليم الموانئ لكيان غير معترف به أمر غير مقبول

الرئاسي: تسليم الموانئ لكيان غير معترف به أمر غير مقبول

أكد المجلس الرئاسي أن ما تم إعلانه من جهات غير مخولة بتسليم الموانئ النفطية لكيان غير معترف به، أمر غير مقبول ولا يخدم مصلحة الليبين ويتناقض مع مسار التوافق ويخالف قرارات مجلس الأمن ومواقف المجتمع الدولي.
وبحث المجلس الرئاسي في اجتماع عقده بطرابلس، الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس، السيد فائز السراج وبحضور نواب المجلس، أحمد معيتيق , فتحي المجبري و عبدالسلام كاجمان وأعضاء المجلس أحمد حمزة و محمد العماري تطورات الوضع في منطقة الهلال النفطي والإجراءات القانونية المحلية والدولية لمواجهة الموقف.
واوضح المجلس أن هذا الموقف هو تعدي على صلاحيات المؤسسة الوطنية للنفط الكيان الشرعي الوحيد المسؤول عن إدارة النفط في ليبيا ، وفق المكتب الإعلامي للمجلس.
ومن جهة أخرى بحث المجلس ما تم من إجراءات لتنفيذ الترتيبات المالية للعام 2018م، ومسارات إجراءات الإصلاح الاقتصادي المتفق عليها مع مصرف ليبيا المركزي وبرامج تحسين أداء قطاع الخدمات العامة.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بوادي عتبه: ورشة عمل آليه توزيع البطاقات الانتخابية

  كتب/ عيسى دقدق انطلقت بصالة الاجتماعات الكبرى بمنطقة تساوة وادي عتبة الدورة التدريبية لاعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *