الرئيسية / الرئيسية / اخبار / اللغة الإيطالية في المناهج الدراسية الليبية

اللغة الإيطالية في المناهج الدراسية الليبية

في اجتماع له يوم السبت الماضي مع السفير الإيطالي لدى ليبيا ” جوزيبي غريمالدى ” ناقش وزير التعليم المُفوض بحكومة الوفاق الوطني، عثمان عبد الجليل، خطوة إضافة اللغة الإيطالية إلى خطة المناهج الليبية كلُغة اختيارية، كما وصفتها الوزارة .

وأشارت الوزارة في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أن حوارات الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة التعليم بطرابلس تطرقت إلى سُبل تعزيز التعاون والمشاريع المُشتركة بين الجانبين، وتوفير الكتب والمواد التعليمية اللازمة بمكتبات الجامعات العربية.

وهذا وقد بحث الدكتور عبد الجليل مع السفير الإيطالي إمكانية تفعيل اتفاقية الصداقة المبرمة بين ليبيا وإيطاليا فيما يخص تقديم منح دراسية للطلبة الليبيين وتسهيل إجراءاتهم ، إضافة إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس بأقسام اللغة اﻹيطالية بالجامعات الليبية.

كتب / محمد التراسي

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

الاجتماع الدوري لقسم البيئة وعلوم الأغذية والتطبيقات الحيوية

  خاص/ فبراير  طرابلس:   تنفيذًا لتوجيهات إدارة البحوث والدراسات العلمية بضرورة التواصل العلمي وضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *