الرئيسية / الرئيسية / اخبار / حكومة الوفاق تعلن الحداد على ضحايا ليلة الجراد

حكومة الوفاق تعلن الحداد على ضحايا ليلة الجراد

بعد قرابة الأسبوعين من الحرب، العاصمة تقضي ليلتها في زخ من الجراد العشوائي على جل أحيائها، في مشهد يعيد الأذهان الي فترة الحرب العالمية الاولى أو الثانية على حد سواء.


سراب الجراد الذي دخل طرابلس في ليلة 17 أبريل، نزل ضيفا ثقيلا على مساكن الأبرياء، ليكرمهم بين قتيل وجريح من جهة، وبين حالات من الرعب والهلع من جهة اخرى، ممن لم ينل من الشضايا نصيبه.


غسان سلامة المبعوث الأممي في ليبيا، وفي الصباح الباكر كتب تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، واصفا تلك الليلة بـ”المروعة”.
حيث أضاف سلامة “القصف العنيف على الأحياء السكنية وقتل الأبرياء انتهاك صارخ للقوانين الدولية”.
أبطال الليلة السوداء كانت عائلة أبوقصيعة (الجدة وابنتيها والحفيدة) اللواتي سقطن ضحايا لصاروخ دخل بيتهن في حي الانتصار، بينما ذكر عميد أبوسليم عبدالرحمن الحامدي أن مجمل حصيلة الضحايا هي 6 قتلى و 35 جريح من منطقة بوسليم ، منهم 4 حالات خطرة في العناية المركزة، و حالتين بترت فيها أطراف.
المجلس الرئاسي وبعد زيارته للأمكان التي سقطت فيها صواريخ الجراد، استنكر هذه الحاذثة الشنعاء, و أعلن صباح يوم الأربعاء عن حداد لمدة ثلاثة أيام للأرواح التي سقطت في هذه الليلة.


فيما صرح وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، إن “قصف العاصمة طرابلس وترويع المدنيين الآمنيين في منازلهم بصواريخ الجراد العشوائية جريمة أخلاقية ووطنية وقانونية”.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

الاجتماع الدوري لقسم البيئة وعلوم الأغذية والتطبيقات الحيوية

  خاص/ فبراير  طرابلس:   تنفيذًا لتوجيهات إدارة البحوث والدراسات العلمية بضرورة التواصل العلمي وضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *