الرئيسية / الرئيسية / اخبار / زوارة.. افتتاح مختبر متكامل لتحاليل فيروس كورونا

زوارة.. افتتاح مختبر متكامل لتحاليل فيروس كورونا

 

في إطار الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا، وضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة الوطنية للنفط وبرعاية من شركة «إيني» الإيطالية، تم ببلدية زوارة افتتاح مختبر متكامل لإجراء التحاليل واختبار العينات الخاصة بفيروس كورونا وكافة المعدات والتجهيزات الأخرى المطلوبة وذلك لرفع عدد الاختبارات التي تُجرى للمواطنين الليبيين لغرض تتبع الحالات والحد من انتشار هذه الجائحة.

حضر حفل افتتاح المعمل كلٌ من مدير عام مركز بحوث التقنيات الحيوية و مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، و منسق المتابعة بالإدارة ومندوب عن مجمع مليتة للغاز، كما حضره السادة عميد وأعضاء المجلس البلدي بلدية زوارة وعضو اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة كورونا  ومدير مركز العزل ولفيف من الحضور الكرام والمختصين والعاملين بمركز العزل زوارة، وذكر مكتب الإعلام والنشر بمركز بحوث التقنيات الحيوية بان العمل بالمعمل داخل المختبر انطلق ابتداء من الأسبوع الماضي بعد أن تم تدريب الكوادر الطبية وتجهيز المعمل من قبل مركز بحوث التقنيات الحيوية حيث تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تدريب عدد 8 عناصر طبية من مدينة زوارة بمركز بحوث التقنيات الحيوية على استخدام تقنيات لتشغيل المختبر كما تم تعزيز ذلك بإرسال الخبير د. عادل عبود لمدة أسبوع لتركيب الأجهزة وتدريب الفريق على أدق تفاصيل هذه التقنية. وبعد الاطمئنان على تمكن الفنيين من استخدام هذه التقنية بصورتها المثلى للكشف على فيروس كورونا المستجد لخدمة مدينة زوارة والمدن المجاورة.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

سواني بن ادم: متابعة الإجراءات الاحترازية بالمدارس

    قام مدير مكتب التعليم الأساسي ومدير مكتب المتابعة وتقييم الأداء بمراقبة التعليم ببلدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *