أخبار عاجلة
الرئيسية / الاولي / مناصرة‭ ‬للطلبة‭ ‬من ذوي الاعاقة

مناصرة‭ ‬للطلبة‭ ‬من ذوي الاعاقة

 

 

بعد قرار وزير التعليم الصادر مؤخراً الذي ينص على ضرورة إلزام الهيئات والمصالح والمراكز والإدارات بوزارة التعليم بما فيها الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس بمراقبات التعليم بتوفير التعليم لشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مراحل التعليم على أن تتولى الجهات المذكورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من التعليم من خلال تهيئة المباني بما يتماشى الظروف الأشخاص ذوي الإعاقة.

لذلك كان هذا الملتقى الذي أقيم أول أمس  السبت الموافق 10/10/2020 بغابة جوددايم بحضور عدد من منظمات المجتمع المدنى والحقوقي والإنساني وبحضور أعضاء من مجلس الدولة ومجلس النواب ومديرة بألفيات الخاصة وعدد من المهتمين إضافة لعدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة الغربية.

هذا وقد ألقيت الكلمات التي تؤكد على دور مؤسسات المجتمع المدني في تفعيل قرار وزارة التعليم و المطالبة بمزيد من الحقوق التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على انتزاعها بقوة القانون.

اللقاء كان خطوة رائعة تم تحت إشراف المنظمة الوطنية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع عدة منظمات الأخرى بالمنطقة

تحية للجميع ومزيداً من العطاء خدمة لهذه الشريحة الفاعلة في المجتمع .

من جهة أخرى أقيمت بميدان الشهداء بطرابلس فاعلية ثقافية رياضية فنية باشراف فريق حملة، وصول المتكون من عدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة..

هذا وقد حظيت الحملة بحضور ومشاركة فاعلة من قبل القدرات الابداعية من شريحة الاشخاص ذوي الاعاقة في مختلف المناشط المتنوعة نالت رضى وستحسان الجميع .

تحية لفريق حملة وصول ولكل الجهات الداعمة ومزيدا من العطاء والإبداع.

متابعة / عبدالرزاق يحيى

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ضبط مروجي أقراص مهلوسة ومخدرات

لغع   قالت بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الأحد، بأنها تمكنت من ضبط ثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *