اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / وكيل التعليم يعلن بدء الوزارة التحضير لامتحانات الشهادة الثانوية

وكيل التعليم يعلن بدء الوزارة التحضير لامتحانات الشهادة الثانوية

 
وبين الوكيل بأن الوزارة ستتخذ جملة من الخطوات التي تهدف من خلالها إلى تقديم يد العون والمساعدة لجميع طلبة الشهادة الثانوية هذا العام دون استثناء، تحقيقاَ للعدالة وتكافؤ الفرص بما يضمن تهيئة الظروف الملائمة والمحفزة للطلاب في كافة مدن ومناطق ليبيا.
 
وأوضح جمعة بأن أولى الخطوات التي ستتخذها الوزارة هي تنظيم دورات تقوية منهجية مجانية تشمل كل المقررات الدراسية وتستهدف جميع الطلبة بمختلف المناطق ، موضحاً بأن الدروس في هذه الدورات سيعدها ويلقيها نخبة من الخبراء بالتفتيش التربوي وبعض المعلمين المشهود لهم بالكفاءة والتميز.
 
وستكون الخطوة الثانية في التقليص من المفردات الدراسية المقررة بما لا يتعارض والأهداف التربوية ولا يؤثر على مقدار التحصيل العلمي للطلاب الذي يؤهلهم للانخراط في المراحل اللاحقة للتعلم، بإلاضافة إلى الإعلان خلال الأسبوع القادم عن الأوزان النسبية للموضوعات المقررة فور انتهاء اللجان المعنية من أعمالها واعتمادها من قبل الوزير والتي ستساعد الطلاب في معرفة الموضوعات التي يجب التركيز عليها أكثر في الامتحانات النهائية.
 
وأضاف جمعة بأن الوزارة ستقوم في سابقة هي الأولى من نوعها مراعاةً للظروف التي يمر بها أبناؤنا الطلبة فيما يخص صياغة أسئلة الامتحان النهائي بإضافة مجموعة محددة من الأسئلة الاختيارية فى جميع المواد وسيكون الاختيار ليس من متعدد فقط ولكن من بين الأسئلة نفسها، شريطة أن تتضمن الأسئلة قياس كل المستويات المعرفية للطلبة.
 
وأكد بأن الوزارة ستعمل هذا العام على تلافي الوقوع في أي أخطاء بأسئلة الامتحانات النهائية على غرار ماحدث في السنوات الماضية، وستضمن الوزارة بأن يكون عدد الأسئلة مناسبا للزمن المحدد للإجابة مع مراعاة عدد الخطوات اللازمة داخل كل سؤال وملاءمتها للوقت المحدد لها ودرجة كل سؤال.
 
وتابع جمعة، بأن الوزارة ستقدم كذلك بعض الخدمات التعليمية الداعمة للطلبة من خلال تسجيل وبث دروس تعليمية شاملة لكافة المقررات الدراسية، فضلا عن المتابعة الميدانية والدورية لسير العملية التعليمية بالصف الثالث بمدارس التعليم الثانوي بقسميه الأدبي والعلمي.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*