الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الاتحاد الأوروبي يعبر عن القلق من تعطيل المنشآت المهمة وتخريبها في ليبيا

الاتحاد الأوروبي يعبر عن القلق من تعطيل المنشآت المهمة وتخريبها في ليبيا

عبرت بعثة الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به عن قلقها مما سيترتب على الإغلاق القسري لحقل الشرارة النفطي، من عرقلة للجهود الرامية إلى إنعاش الاقتصاد الليبي وتحسين الظروف المعيشية لجميع الليبيين.
وقالت البعثة في بيان صادر عنها أنه يجب على الذين يحتلون المنشآت النفطية بشكل غير قانوني الانسحاب منها وتسليمها إلى المؤسسة الوطنية للنفط، مطالبة بوقف تعطيل توزيع المياه الذي يجب أن يتوقف وبخضوع من يعطلها للمساءلة عن أفعالها، وفق البيان.
وأعرب رؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا عن قلقهم العميق إزاء الوضع الأمني والاجتماعي الإقتصادي الراهن في جنوب البلاد، مطالبين الجماعات المسلحة، بأن تكف عن التدخل في أداره ثروة ليبيا الوطنية.
ومن جهة أخرى أدانت البعثة عملية قتل المدنيين الستة الذين أخذوا رهائن خلال هجوم تنظيم الدولة على بلدة الفقها في أكتوبر المنصرم، مؤكدة دعمها جهود البعثة الأممية.
ودعت بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء إلى ليبيا السلطات الليبية إلى إستعادة الأمن والخدمات الأساسية التي تدهورت بشكل ملحوظ في المنطقة، مشددين على أن الحل الوحيد للأزمة الليبية يتمثل في الحل السياسي التفاوضي.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

مدير مركز الفلترة براك الشاطي: معدل الإصابة بالفايروس في تزايـد وبصورة طردية

  مدير مركز الفلترة براك الشاطي  : معدل الإصابة بالفايروس في تزايـد وبصورة طردية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *