رياضة

تحسبا للموسم الجديد.. انتقالات واسعة للاعبين بين أندية الممتاز

 

البدرى باق في الهلال

كشف اللاعب فيصل البدري عن حقيقة رحيله عن فريقه الهلال بأنه باق في القلعة الزرقاء وذلك بعد تألقه بشكل كبير في الموسم الماضي والذي سجل خلاله عشرة أهداف.

وارتبط اسم البدري بالرحيل عن صفوف الهلال هذا الصيف، وسط أنباء عن اهتمام فرق عديدة بضمه منها الأهلي بنغازي والنصر.

وكان البدرى قد بدأ مسيرته الرياضية لاعبا بخط الوسط  مع فريق الهلال عام 2009 قبل أن ينضم للاتحاد عام 2014 ويتوج معه كأس ليبيا وفي أغسطس 2019 عاد مرة أخري لناديه السابق .

وكان البدري البالغ من العمر 31عاما والذي توج بكأس أفريقيا للمحليين 2014 مع منتخبنا الوطني.

الجورني والعرفي يتعاقدان مع الأهلي

في إطار دعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في بعض المراكز ، وذلك بعد إبداء رأي إدارة الفريق الأول الجديدة وبعض اللاعبين القدامى تمكن النادي الأهلي بطرابلس من ضم لاعب الفريق السابق محمد الجورني، قادما من الصفاقسي التونسي.

وقال النادي عبر صفحته الحساب الرسمية على “فيسبوك”، إن التعاقد مع الجورني.

ويستعد الأهلي طرابلس لخوض منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ومن جهة أخرى أعلن نادي الأهلي طرابلس التعاقد مع عبدالله العربي لاعب فريق الأهلي بنغازي في صفقة انتقال حر لمدة موسمين وذلك خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

المدينة يجدد تعاقده مع هامان

أعلن نادي المدينة التعاقد بشكل رسمي مع المهاجم الكاميروني جاك هامان.. وكان نادي المدينة قد أنهى التعاقد بشكل رسمي مع المدافع هيثم ضانة، ومع المحترف الغاني ماكسويل باكو ومواطنه إسحاق إدورو، بالتراضي بين الطرفين.

ويسعى المدينة بالظهور بشكل جيد في الموسم المقبل والعودة إلى سكة التتويجات التي غابت عن الفريق منذ سنوات طويلة.

 

الأهلي  يوافق على بيع كانوتي

وافق نادي الأهلي بنغازي على بيع لاعبه الدولي المالي ساديو كانوتي بشكل رسمي لصفوف سيمبا التنزاني مقابل 150 ألف دولار خلال الانتقالات الصيفية الحالية .

وكان الأهلي تعاقد مع الدولي المالي في مايو الماضي لمدة لثلاثة سنوات ونصف ، قادماً من الملعب المالي ولكنه لم يقدم الإضافة المنتظره منه للفريق الليبي.

وقد شارك ساديو كانوتي البالغ من العمر 25 عاما مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا للمحليين الأخيرة 2021 في يناير الماضي بالكاميرون حيث لعب 6 مباريات في البطولة ، بداية من أول مباراة في دور المجموعات وصولاً للمباراة النهائية التي فقدوها أمام المغرب وخلال البطولة تحصل مرتين على جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من قبل الكاف ، وكانت أمام منتخبي غينيا و الكونغو .

كما اختاره الكاف ضمن التشكيلة المثالية للبطولة بعد المستوى المميز الذي قدمه وبعد تألقه اللافت في بطولة افريقيا للمحليين ، تم استدعائه لمنتخب مالي الأول في مارس الماضي لأول مرة في مسيرته و ذلك لمواجهة منتخب غينيا في تصفيات كأس افريقيا ، لكنه لم يشارك في المباراة و تواجد على دكة البدلاء

أبوسليم يجدد الثقة

في بوشناف

استعداداً لانطلاق الموسم الرياضي الجديد، خلال الفترة المقبلة جددت إدارة نادي أبو سليم الليبي الثقة في مهاجم وهداف الفريق المعتصم بوشناف، . وتعاقدت إدارة أبو سليم مع بوشناف شهر مايو الماضي قادما من المدينة، وقدم مع الفريق أداء مميزا وسجل عددا من الأهداف التي قادت أبوسليم للتواجد بمصاف الدوري الممتاز هذا الموسم.ويعتبر بوشناف من اللاعبين أصحاب الخبرة، وسبق وأن لعب لعدة أندية محلية منها الاتحاد والمدينة والوحدة.

كما كانت للاعب تجارب في الدوري التونسي رفقة اتحاد المنستير وترجي جرجيس وحمام الأنف، وفِي الدوري المغربي مع سريع واد زم.

يشار إلى أن المعتصم بوشناف مثّل المنتخب الليبي الأول ومنتخب المحليين في العديد من المناسبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى