أخبارالاولىالرئيسية

ريبيرو تدعو أطراف النزاعات المسلحة إلى حماية المدنيين

 
دعت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، ماريا ريبيرو، الأحد جميع أطراف النزاع المسلح إلى حماية المدنيين والإلتزام بالتمييز بين المدنيين والمقاتلين، وبين الأهداف المدنية والأهداف العسكرية.
 
وقالت ريبيرو في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، نواصل الاعتراف بمعاناة المدنيين المتضررين من النزاعات ونحتفي بشجاعة العاملين في المجال الإنساني الذين يسعون جاهدين لتقديم الإغاثة والرعاية للمحتاجين.
 
وأضافت أنه في ليبيا، تواجه العديد من الأُسر مشقة في تدبير أمور معيشتها وتوفير القوت الضروري لأفرادها، المدارس متضررة والأطفال تفوتهم فرصة التعليم ، وتواجه النساء والفتيات مخاطر جمة لأن يكونوا عرضة للعنف الجنسي.
 
وذكرت بأهمية أن يعمل جميع العاملين في المجال الإنساني في بيئة آمنة بحيث يمكن للمساعدات اللازمة لإنقاذ الأرواح أن تصل دون إبطاء إلى المحتاجين في كل جزء من ليبيا.

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى