الرئيسية / الرئيسية / اخبار / ليبيا تشارك في «الملتقى الاقتصادي العربي الألماني»

ليبيا تشارك في «الملتقى الاقتصادي العربي الألماني»

 

 

انتهت فعاليات «الملتقى الاقتصادي العربي الالماني الرابع والعشرون المنعقد بمدينة برلين خلال الفترة 4 .6 من شهر أكتوبر  2021 بالتعاون من اتحاد الغرف العربية واتحاد غرف الصناعة والتجارة الالمانية « DHK » ومجلس السفراء العرب في المانيا ورعاية انعقد الملتقى الاقتصادي العربي الالماني الذي ينظم بشكل سنوى ويعتبر من أهم المنصات الرائدة للعلاقات الاقتصادية العربية الالمانية والتي بدورها تتبع سياسية الاقتصاديات العربية الألمانية والتي بدورها تتبع سياسات الاقتصاديات المنفتحة على الغير وسعيها لإيجاد وتهيئة الظروف الملائمة لتطوير وتشجيع العلاقات الاقتصادية بين الجانبين العربي والألماني .. ويعد هذا الملتقى من أكبر التجمعات واللقاءات لرجال الأعمال والاقتصاديين العرب والألمان عالمياً .. ومن أهم أهدافه تهيئة وخلق إطار مناسب لإقامة وتفعيل شبكة التواصل والتعاون المشترك والحقيقي  بين اقتصاديات الطرفين سواء من خلال المؤسسات والهيئات الحكومية من خلال رجال الأعمال والاقتصاديين العرب والألمان للوصول لعلاقات تعاون ناجحة وفاعلة بين الشركات العربية.

ومن ضمن فعاليات الملتقى عقد الاثنين الماضي اجتماع بين الوفد الليبي المشارك بالملتقى والمتمثل في السادة وزير الاقتصاد والتجارة ووزير النفط ورئيس هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة والسفير الليبي بألمانيا وذلك في إطار نشاط (اليوم الليبي الألماني) والذي اشتمل في نقاشاته ومباحثاته على دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين .. والبحث في الفرص الاستثمارية الممكنة بين البلدين ورغبة رجال الأعمال الألمان بالاستثمار في ليبيا والترحيب من الجانبين يمثل هذه الشراكات التي ستساهم مستقبلا في الدفع بعجلة الاقتصاد الليبي وتفتح مجالات وإقامة مستدامة للاقتصاد  والاستثمار الليبي وبحث آفاق الطرق والتوجهات التي تفرز وتساهم في توطيد وتهيئة المجال الاستثماري بين البلدين على أحسن وجه. وعلى هامش الملتقى عقد الثلاثاء الماضي اجتماع ثنائي ضم كلا من الوفد الليبي والوفد السعودي لمشاركين في  الملتقى وذلك لتبادل وجهات النظر وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين والبحث في الفرص القائمة بينهما والاستفادة المثلى منها وفتح آفاق ومجالات تعاون اقتصادية ناجحة بين البلدين .

 

كتبت / نورية الرنين

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

تعميم مكافحة الأمراض بشأن ظهور فيروس كورونا المتحور “أوميكرون”

عقد اجتماع يوم الأحد بتاريخ 28/11/2021 م بين اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا و بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *