اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الأسبوع العالمي للريادة : نحو صناعـــــة قرار وتطويـــــر موارد

الأسبوع العالمي للريادة : نحو صناعـــــة قرار وتطويـــــر موارد

بمشاركة عضو لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني على السائح وبحضور وكيل الهيئات والمراكز البحثية بوزارة التعليم محمد نوير  انطلقت يوم الاثنين 18/11/2019 بكلية العلوم الإدارية والمالية التطبيقية طرابلس فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ليبيا 2019. وقد افتتح فعالياته رئيس الشبكة العالمية للريادة مختار الجويلي وسط حضور مدير إدارة شؤون الجامعات بليبيا طاهر بن طاهر  ومدير  إدارة المعاهد الفنية المتوسطة صلاح سلامة وعميد كلية العلوم الادارية والمالية محمد منصور وعدد من أعضاء هيئة التدريس والضيوف والمهتمين والمختصين في مجال الريادة.

 

بدأت فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ليبيا 2019 من داخل مدرسة طرابلس الثانوية حيث شاركهم رئيس الشبكة «الجويلي» الطابور الصباحي الذى قدم فيه بعض التجارب الناجحة لعدد من الرائدات الليبيات في مختلف المجالات والتخصصات.

هذا وقد تابع الفعاليات ورشة عمل حول (التعليم وريادة الأعمال) أقيمت بكلية العلوم الإدارية والمالية التطبيقية، حيث نقاش فيها المشاركين عدد من المواضيع والقضايا وتبادل الآراء والأفكار حول ريادة الأعمال داخل المؤسسة التعليمية والتقنية والفنية، كما شهدت الورشة ملاحظات قيمة من الأساتذة المشاركين من بينها مداخلة الدكتور «الطاهر بن طاهر» حيث أكد على  أهمية خلق وبناء جيل متعلم قادر على الريادة، جيل واعى ومثقف يقود مجتمعه نحو الأفضل، ومن بين المداخلات أيضاً مداخلة الدكتور «مختار الجويلى» حيث استعرض أهمية الريادة في قطاع التعليم، مبييناً حصاد وغرس وتنمية هذه الفكرة داخل مؤسساتنا التعليمية بمختلف مناطق ليبيا، لاسيما صناعة القرار في مجال التنمية الإقتصادية وتطوير الموارد البشرية..أما الأستاذ «محمد منصور» قال: من المفترض أن تبدأ الريادة من داخل المؤسسات التعليمية ولابد وضع الحلول والعلاجات وضروة وجود أشخاص متخصصة لهم في هذه المرحلة ، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى لابد أن تكون داخل المؤسسات التعليمية وتجهيز هذه الشريحة يحتاج إلى منهج وخطط داخل هذه المؤسسات لابد من توفيرهما ، فورش العمل والمؤتمرات والندوات داخل المؤسسات التعليمية للتعريف بالريادة لها إيجابياتها.

وسيتناول الأسبوع العالمي لريادة الأعمال – ليبيا 2019 العمل على نشر ثقافة ريادة الأعمال، ومساعدتهم لتطوير أنفسهم وبناء مجتمعهم ريادياً، بالإضافة إلى حث الحكومة لمساعدة رواد الأعمال ووضع السياسات الناجعة في كل ربوع ليبيا..ومن المعلوم الشبكة العالمية لريادة الأعمال هي مؤسسة عالمية تنظم وتدير العديد من البرامج المتنوعة لمساعدة رواد الأعمال على إطلاق قدارتهم وطاقاتهم وأفكارهم ، وتحويلها إلى مشروعات وشركات جديدة واعدة بما يعمل على خلق مزيد فرص العمل واكتشاف المبتكرين فى كل المجالات من أجل تنمية المجتمعات وزيادة الاستقرار الاقتصادى بها.

متابعة /انتصار المغيربي

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*