الرئيسية / الرئيسية / اخبار / التنمية المستدامة في ورشة عمل

التنمية المستدامة في ورشة عمل

 

أوجلة

متابعة / سالمة عطيوة

أختتمت بقاعة المجلس البلدي اوجلة فعاليات ورشة عمل بعنوان التنمية المستدامة ورؤية الأمم المتحدة لتحقيقها داخل البلديات برعاية جمعية بيوت الشباب الليبية “بيت شبات أوجلة”، والمجلس البلدي أوجلة.

قدمها المدرب الدولي : عبدالرازق بن اسبيع، مستشار في مجال التنمية المستدامة استمرت الورشة على مدى يومين استهدافا 60 متدرب من مسؤولين وموظفين بالمؤسسات الحكومية والاهلية والجمعيات الخيرية تمحورت حول اهمية وأهداف التنمية المستدامة ( السبعة عشر ) مثل الصحة والتعليم وغيرها من أهداف لتحقيقها داخل البلدية عن طريق تنفيذ مشاريع تدعمها الامم المتحدة UN من خلال شراكات بين القطاع العام والخاص والاهلي، كما تم الحديث عن أهمية الإبعاد المختلفة للتنمية المستدامة مثل البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

كما تناولت الورشة تمارين خاصة وبرنامج تفاعلي لبعض القطاعات، وتفاعل واسع من الحضور ونقاش حول آلية تنفيذ مشاريع خدمية وكيفية التواصل مع الجهات ذات الاختصاص لإنجاز تلك المشاريع وتوفير خدمات للمنطقة.

وفي اتصال هاتفي مع السنوسي الاوجلي مدير جمعية بيت شباب أوجلة قال : اهداف الجمعيه تنظيم ورعاية مثل هذه الورش ورفع من مستوي الاداء الوظيفي للكوادر المشاركة وخاصة الشابه لتحسين اداءها في الاعمال الاهليه والعامة والخاصه تهيئة الكوادر المستهدفه لتنفيذ مشاريع تدعمها الامم المتحدة وعقدالشراكات بين القطاع العام والخاص والاهلي لتنفيذ هذه المشاريع داخل البلدية ٠

وفتح المجال لتكوين فرق العمل الخدمه العامه والاعمال التطوعيه والمساهمة في تحسين المجتع المحلي والرقي بالعناصر الشابة من الجنسين بتوسيع مداركها وزيادة معلوماتها بمثل هذه الورش بالاضافة لمحاولة خلق فرص عمل جديده بتنفيذ بعض المشاريع الصغري والمتوسطه

وعن سؤالنا عن اقامة ورش عمل اخرى ؟ نخطط لعقد مثل هذه الدورات والورش مع بعض بيوت الشباب الاخري لتعم الفائدة علي اكبر عدد من افراد اسرة جمعية بيوت الشباب الليبيه وكل الشباب .

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

إحياء البشرية مولد رسول الله

  ولد رسول الله صلى الله عليه و سلم في يوم الاثنين الثاني عشر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *