الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الليبية للإسثتمار تؤكد عدم إختفاء أموال ليبية في الخارج

الليبية للإسثتمار تؤكد عدم إختفاء أموال ليبية في الخارج

أكدت المؤسسة الليبية للإستثمار عدم صحة خبر إختفاء مبالغ مالية كبيرة تقدر بعشرة مليارات يورو من مصرف “اليوروكلير” ببلجيكا خلال الفترة من 2013 إلى 2017.
وأضافت المؤسسة في بيان صادر عنها إن تعاملها مع “اليوروكلير” جاء نظراً لاستثماراتها في الأدوات المالية العالمية مثل السندات والأسهم والمشتقات المالية التي كانت تتم عن طريق الوسطاء وهما مصرفي ABC في البحرين وHSBC في لوكسمبورغ وتودع بشكل مباشر إلى حسابات المؤسسة في المصرفين بعد التسوية أو المقاصة من المصرف ، إلا أن قرارات مجلس الأمن أدت إلى تجميد هذه الاستثمارات عند المصرف.
وطمأنت المؤسسة الليبية للاستثمار بأن كافة الأصول التي طالها التجميد وفق قرارات مجلس الأمن الدولي تتم متابعتها عن كثب بشكل دوري ومستمر من قبل الإدارة التنفيذية من خلال منظومات متخصصة، والتي تسمح بالمراقبة الدقيقة لحركة الأموال بشكل واضح وشفاف، أو عن طريق التواصل الدائم مع مدراء المحافظ والمصارف المعنية عن طريق استلام تقارير شهرية عن قيمة الأصول الموجودة بالحسابات المذكورة أعلاه.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

رغيف الخبز .. خط أحمر، من تلاعب في سعره ومن انتقص من قيمة وزنه وكيف أصبح مجرد سلعة يضارب بها التجار ؟!

    أسئلة مشرعة تفرض علينا تخصيص جزء مهم من اهتمامات  صحيفة فبراير .. ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *