اخر الاخبار
الرئيسية / ليبيا / بلدي الحوامد : تشكيل لجنة للنازحين

بلدي الحوامد : تشكيل لجنة للنازحين

 

 

بالتواصل مع لجنة الأزمة بالمجلس البلدي الحوامد قال السيد عمار عضو من اللجنة .تم تشكيل لجنة للنازحين رئيس وعضوين من أعضاء المجلس البلدي الحوامد ومن محلات البلدية الثلاثة بالإضافة إلى مختاري المحلات  .

الأسر النازحة ببلدية الحوامد هي من مناطق الاشتباكات وهي السواني وعين زارة وطريق المطار والخلة وخزانات النفظ والأحياء البريئة وعدد هذه العائلات واحد وستون ( 61 ) عائلة موزعة على محلات البلدية الثلاثة .

عقدت لجنة الأزمة بالمجلس البلدي الحوامد عدة اجتماعات وكان الاجتماع الأول مع مختاري المحلات وإعطائهم نماذج الحصر والتسجيل وتحويل الأسماء أول بأول ومازالت الكشوفات مفتوحة للتسجيل .

وأضاف: من اجتماعات لجنة النازحين اجتماع ضم لجنة النازحين بالمجلس البلدي مع منظمات المجتمع المدني وجمعية الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية وفوج الكشاف الواقعة داخل نطاق البلدية وذلك لتوحيد الجهود وإمكانية التعاون لمساعدة الأسر النازحة من مناطق الاشتباكات كما أننا لاننسى دور جمعية الهلال الأحمر بالحوامد ومنظمة شباب الغزايا للتنمية في توزيع مواد غذائية ومواد تنظيف كلا على حدا وذلك كنوع من العمل الإنساني وإطار التعاون المسبق  .  كما تم توزيع مواد غذائية ومواد تنظيف وإفطار صباحي ولأكثر من مرة على العائلات النازحة بمحلات البلدية من قبل لجنة النازحين بالمجلس البلدي الحوامد . وتوزيع حليب وحفظات لأطفال .

وذكر لقد تم تجهيز مركز إيواء جماعي للنازحين في محلة الحوامد تحسبن لزيادة العدد .

وزعت إعانة مالية بمبلغ ألف دينار ( 100 ) نقدي على كل الأسر النازحة وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وبمناسبة دخول فصل الشتاء تم توزيع أغطية ومفروشات ( فرشات . بساطات . ووسائد . بطاطين ) على العائلات النازحة بمحلات البلدية .

وتوزيع حقائب مدرسية مجهزة بالقرطاسية لتلاميذ العائلات النازحة بمناسبة بداية العام الدراسي . وهذا وتكفل المجلس البلدي الحوامد بدفع إيجار العائلات التي تقيم بالإيجار .

وأخير تم تكليف لجنة طبية من داخل نطاق البلدية وذلك لحصر أدوية الأمراض المزمنة للأسر النازحة والتواصل مع جهات ذات الاختصاص وسيتم جلبها خلال الفترة القليلة القادمة .

 

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*