اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / تقلبات جوية مصحوبة بأمطار ابتداءً من يوم الخميس على الساحل الغربي

تقلبات جوية مصحوبة بأمطار ابتداءً من يوم الخميس على الساحل الغربي

 
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الأربعاء، حدوث تقلبات جوية بداية من يوم الغد الخميس على شمال غرب ليبيا نتيجة تحرك منخفض جوى جنوب تونس باتجاه الساحل الغربى.
 
وبحسب المركز فإن التقلبات ستتبب فى رياح شمالية غربية نشطة تعمل على اضطراب حالة البحر مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة و سقوط امطار مصحوبة بخلايا رعدية على المنطقة الممتدة من راس اجدير حتى الخمس، سهل جفارة، ترهونة، مسلاتة، ومناطق جبل نفوسة.
 
وقد تكون غزيرة على بعض المناطق، بينما تتاثر مناطق الخليج والشمال الشرقى والوسط برياح جنوبية غربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة حيث نتوقع ان تصل الى (40) مْ مع اثارة الاتربة والغبار وهبوط الرؤية الافقية احيانا.
 
وبالمجمل فإن الرمكز توقع ارتفاع درجات الحرارة القصوى بشكل نسبى هذا اليوم على مناطق شمال غرب ليبيا، بحيث تتراوح مابين 32 و 37 مْ وتكون معتدلة على مناطق الساحل الشرقى مابين 27 و31 مْ وتسجل على مناطق الوسط والجنوب مابين 33 و 39مْ .

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*