الرئيسية / الرئيسية / اخبار / جهاز النهر: عمل تخريبي يستهدف ثلاث آبار بالحقل الشرقي بمنظومة الحساونه سهل الجفارة

جهاز النهر: عمل تخريبي يستهدف ثلاث آبار بالحقل الشرقي بمنظومة الحساونه سهل الجفارة

 
أعلن جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة سهل الجفارة، تعرض ثلاثة آبار بالحقل الشرقي خلال اليومين الماضيين إلى إعتداء تخريبي من قبل مجهولين.
 
وقال الجهاز في صفحته الرسمية، إن المجهولين قاموا بقطع الأسلاك الكهربائية من المعدات بداخل غرفة التحكم لتخرج الآبار عن الخدمة.
 
وأضاف الجهاز بأن العمل التخريبي يحدث في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الجهاز وكافة الكوادر الفنية لإستمرار تنفيذ أعمال الصيانة للمضخات الغاطسة بالآبار للرفع من معدلات إنتاج المياه وسد العجز في الإمداد المائي الحاصل بسبب الإعتداءات والتخريب والسرقة التي تعرضت لها رؤوس الآبار لعدد 106 بئر خلال الأربع السنوات السابقة.
 
وأكد الجهاز الإستمرار في أعمال التشغيل وضخ المياه للمدن بما هو متاح من الآبار العاملة وكذلك تنفيذ أعمال الصيانة للمضخات والصمامات وكل المعدات وتحمل عبء الأمانة الموكلة لنا .
 
وناشد الجهاز في نفس الوقت الأجهزة العسكرية والأمنية بالدولة بتحمل مسئوليتها في حماية حقول الآبار للحفاظ على إستمرار تدفق المياه للمدن والمشاريع الزراعية وإعتبار حماية حقول الآبار مصدر الإمداد المائي قضية أمن قومي للوطن.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

في ظل نقص الإمكانات لا نلوم الأطقم الطبية 

    تساوى فايروس كورورنا في عدالة مروعة بين الجميع, وكشف في الوقت ذاته عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *