رياضة

قرعة البطولات الأفريقية.. الأخضر في انتظار منافسيه

 

حدَّد «الكاف» الثاني عشر من ديسمبر الجاري موعدًا لقرعة دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم التي تشهد مشاركة فريق الأخضر المَّمثل الوحيد لكرة القدم الليبية في المسابقات الأفريقية .. ويترقب عشاق كرة القدم الأفريقية، صدامات نارية في هذه المرحلة، التي يتقام مبارياتها بداية من فبراير المقبل.

وتأهل 16 فريقاً لمرحلة المجموعات في البطولتين، سيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات ويصعد لدور الثمانية، بطل ووصيف كل مجموعة، على أن يتم إجراء قرعة أخرى لتحديد مواجهات ربع النهائي.

مواجهات دوري الأبطال

تأهل 16 ناديًا إلى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وسيكون تصنيفهم على 4 مستويات وفقاً للترتيب التراكمي للنقاط في آخر 5 مواسم بالبطولات القارية.

ويشمل التصنيف الأول، تواجد الأهلي المصري والوداد المغربي حامل اللقب بجانب الترجي التونسي والرجاء المغربي .. كما يضم التصنيف الثاني، صن داونز الجنوب أفريقي والزمالك المصري وبيترو دي لواندا الأنجولي وحوريا الغيني.

ويضم التصنيف الثالث، سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل الجزائريين والهلال السوداني، بينما يضم التصنيف الرابع فيتا كلوب الكونغولي والقطن الكاميروني والمريخ السوداني وفايبرز الأوغندي.

مواجهات الكونفيدرالية

تشمل مرحلة المجموعات بالكونفيدرالية، تواجد 16 ناديًا تأهلوا في ظل مفاجأت مدوية على رأسها خروج نهضة بركان حامل اللقب والصفاقسي والإفريقي.

ومن المنتظر أن يتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى 4 مستويات، وسيكون التصنيف الأول بحضور مازيمبي الكونغولي وبيراميدز المصري وأسيك الإيفواري واتحاد العاصمة الجزائري.

ويضم التصنيف الثاني موتيما بيمبي الكونغولي ويانج أفريكانز التنزاني والجيش الملكي المغربي والاتحاد المنستيري التونسي.

ويشمل التصنيف الثالث على الأرجح، سان إيلوي ليبوبو الكونغولي والأخضر الليبي وريال باماكو المالي وريفرز يونايتد النيجيري، بينما يضم التصنيف الأخير ديابليه نوار من الكونغو، وفيوتشر المصري ومارومو جالانتس الجنوب أفريقي وكارا التوجولي.

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى