اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مسؤولة ملف شؤون البيئة ببلدية طرابلس المركز : دوريات للحرس البلدي لضبط المخالفات

مسؤولة ملف شؤون البيئة ببلدية طرابلس المركز : دوريات للحرس البلدي لضبط المخالفات

ضمن مواكبتها لأهم أخبار البلديات تابعت الصحيفة خبر رصد مخالفات في مستشفى طرابلس للولادة.. وفي تصريح خصت به فبراير قالت: الدكتورة إنعام التركي مسؤولة ملف شؤون البيئة والتفتيش الصحي ببلدية طرابلس المركز .

       

قام فريق التفتيش الصحي التابع لمكتب الإصحاح البيئي بزيارة ميدانية لمستشفى طرابلس للولادة «الجلاء سابقاً» بالتنسيق مع وحدة دوريات الحرس البلدي طرابلس حيث تم ضبط مخالفات ومنها تراكم النفايات الطبية لعدة أيام وعدم تطبيق برامج الفرز للنفايات الطبية الخطيرة. سوء برامج النظافة العامة.. غياب برامج مكافحة العدوى داخل المستشفى.. استخدام محاليل منتهية الصلاحية في المستشفى الأمر الذي يفقد المصداقية في النتائج.

برامج السلامة الصحية معدومة من حيث ملابس الوقاية الشخصية وحركة السير مع زوار المستشفى.

عدم إجراء الكشف الدوري لإصدار الشهائد الصحية للعاملين في مصرف الدم.

مخازن الأدوية غير مؤهلة.. تم أن السيارة التي كانت تنقل المخلفات لا تتوفر فيها الشروط الصحية ومن المفترض أن تكون السيارة خاصة بنقل تلك المخلفات ومغلقة .. ونوهت إلى عمليات تخلص من النفايات الطبية لم تراع تطبيق قانون (106) لعام 73 المتعلق بالمخلفات الطبية وقانون(13) لعام 84 المختص بالنظافة العامة.

وأضافت التركي : سيتم إعداد تقرير وتحويل مراسلة من عميد البلدية طرابلس المركز إلى وزارتي الصحة و الحكم المحلي .

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*