رياضة

د. فؤادبرغش رئيس اتحاد السلة: نشاطنا قائم لأكثر من ثلاث سنوات دون دعم

لقاه: مسعود الجالي 

منتخبنا يستعد للبطولة العربية والأهلي يقدم افضل المستويات أفريقيا

 من خلال تألق لعبة كرة السلة في سنوات مضت، وحصوله اتحادها على عدة جوائز من عدة جهات فمن خلال هذا النشاط المتواصل وتنظيمه المميز والرائع لمسابقاته بكل الفئات وايضًا المشاركات لمنتخباته وخاصة منتخب الكبار .. خطفنا هذا اللقاء السريع مع الدكتور فؤاد برغش رئيس اتحاد كرة السلة الذي قال :

نشاط دون دعم

نسعى نحن اتحاد كرة السلة ما يقارب من ثلاث سنوات على مواصلة نشاطنا المحلي والخارجي دون دعم رغم أننا لم نتلقاه من وزارة الرياضة باعتبار أن هناك دعمًا للأندية الذي قد يصل للملايين، وهو أكيد يذهب إلى كرة القدم فيما تبقى الألعاب الأخرى وخاصة كرة السلة تتفرج على تلك الملايين .. ومع هذا واصلنا نشاطنا دون توقف في إقامة المسابقات الداخلية لجميع الفئات، وأيضا قرَّرنا مشاركة المنتخب الوطني.

نسعى للدعم أسوة بالألعاب الاخرى

قرَّرنا في هذا الموسم توقف النشاط حتى يتم دعمنا أسوة بالألعاب الأخرى، ولكن في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد بالعاصمة طرابلس قرَّرنا استمرار نشاطنا بداية شهر ديسمبر المقبل، وعودة مشاركة منتخب الكبار الذي يقيم معسكرًا بتونس تحت إشراف المدرب اللبناني فؤاد أبوشقرة، ومساعدة المدربين نبيل قبلان، وأحمد الأوجلي استعدادًا للمشاركة في البطولة العربية لكرة السلة (كبار) التي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 26 ديسمبر2023 وحتى 3 يناير 2024.

مشاركة مميزة للأهلي

عن مشاركة فريق الأهلي بنغازي في الدوري الأفريقي لكرة السلة قال الدكتور فؤاد بأنها كانت إيجابية وتصل من الجيد إلى الممتاز، ويعد وصول الفريق لنهائيات البال كأول فريق ليبي يحقق هذه النتائج ويصل لهذا المستوى من التألق.

مقابلة الجويفي

خلال اجتماع الأندية بلجنة المسابقات العامة الذي عقد بمدينة المرج خلال الفترة الماضية طلب مندبو الأندية مقابلة وزير الرياضة السيد عبدالشفيع الجويفي لعرض عليه بعض الأمور التي تخص اللعبة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاهلي متميز تحصل على بطولة الأندية العربية مرتين وهاهو يشارك افريقيا، يجب الاهتمام من الاتحاد الليبي لكرة السلة وتقديم الدعم لنادي الاهلي الذي شرف البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى