تقنية

التاكسي الطائر في سماء سنغافورة السنة القادمة

أعلنت هيئة الطيران المدني في سنغافورة أنها ستبدأ العام الجاري باختبار مركبات التاكسي الطائر، استعدادا لاعتمادها كوسيلة نقل أساسية في البلاد.
وأشارت الهيئة إلى أن هذه المركبات التي ستعتمد عام 2020 في البلاد، ستكون قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، من أي فسحة تبلغ مساحتها بضعة أمتار مربعة أو أي سطح مبنى، ما سيجعلها وسيلة عملية للتنقل داخل المدن والتجمعات السكنية.
كما ستزود هذه المركبات بأنظمة قيادة ذاتية، وأنظمة تحكم عن بعد، لتكون قادرة على حمل راكبين، والطيران لمسافة 30 كلم، بسرعة تصل إلى 160 كلم/ ساعة.

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى