الرئيسية / الرئيسية / اخبار / السائح: احتواء الموجة الرابعة سيكون وفق مناطق صحية والحالة الوبائية

السائح: احتواء الموجة الرابعة سيكون وفق مناطق صحية والحالة الوبائية

قال مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، إن احتواء جائحة كورونا في الموجة الرابعة سيكون وفق مناطق صحية، ووفق الحالة الوبائية.
 
وأضاف السائح خلال لقاءه وزير التعليم المكلف أحمد أبوخزام، ووكلاء الوزارة وعدد من مراقبي التعليم ببلديات طرابلس الكبرى، إن البروتوكول الصحي المتبع يخول لمراقبي التعليم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم اتخاذ بعض الاجراءات.
 
وأوضح السائح، بأنه يحق ةفق البروتوكول الصحي، أن يقفل الفصل الدراسي في حالة وجود ثلاثة حالات مصابة أو أكثر لمدة اسبوع، وهو ثلاثة أيام دراسية، مشيراً إلى أن الوضع الدراسي تأثر في السنتين الماضيتين.
 
وقال السائح، إن المدرسة تقفل في حالة وجود ثلاثة فصول مصابة أو أكثر، ولمدة أسبوع أيضاً، وتقدير ذلك كله يعود لمراقب التربية والتعليم بالمنطقة أو البلدية، بالتنسيق مع وكيل المراقبات في وزارة التربية والتعليم ومع وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التربوية مسعودة الأسود، ووزير التربية و التعليم.
 
و أكد السائح، إن التطيعمات سيكون لها المفصل الحقيقي في احتواء الموجة الرابعة، خصوصا عندما نرى تجارب الدول الأخرى التي انتشر فيها “متحور أميكرون” ، منبهاً إلى أن هذه الموجة سريعة الانتشار، و هي في ذات الوقت أقل ذروة مقارنة بالمتحورات السابقة، متمنياً أن تكون أخر هذه موجة من موجات فيروس كورونا.
 
وأضاف السائح، إنه لا يمكن فرض اجراءات احترازية على التعليم فقط وباقي قطاعات المجتمع تمارس حياتها الطبيعية في حالة تفاقم الوضع الوبائي.
 
اعداد : فاطمة الثني

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للحد من استعمال أكياس البلاستيك

  البلاستيك مادة مُتعدَّدة الاستخدامات، وتمتاز هذه المادة بأنّها قوية ومتينة وتنتج نوعًا من التلوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.