الرئيسية / الرئيسية / اخبار / بجالو.. تأسيس أول اتحاد نـسائي

بجالو.. تأسيس أول اتحاد نـسائي

 

رصد: سالمة عطيوة

زار الاتحاد النسائي جالو ديوان البلدية وكان في استقبالهم عضو المجلس البلدي مبروكة شحات وذلك لتقديم شكر المجلس البلدي على وقفته الجادة مع الاتحاد وتوفيره لمقر له وبعض احتياجاته، كما استعرض الاتحاد خطته المتمثلة في دعم المرأة خصوصاً في استحقاق انتخابات 24 ديسمبر القادم.

أجرينا اتصالاً مع عضو المجلس البلدي  مبروكة شحات التي استهلت حدثها بالقول:

بلدية جالو سعيدة بتكوين وتأسيس الاتحاد النسائي واجتمعتُ سابقاً وخلال الاجتماع الأخير طالب الاتحاد من البلدية المساعدة في إيجاد مقر للاتحاد وذلك للبدء في العمل ويهمنا جداً انطلاق الاتحاد للعمل على ترسيخ حقوق المرأة والتعريف بحقوقها لأننا مازلنا نعاني من عدم معرفة المرأة بحقوقها .

وأضافتْ قائلة : الاتحاد يضم شخصيات رائدة في العمل الإنساني؛ منهن الأستاذة مريم الطوير والأستاذة أنوار الفلاح ومجموعة من السيدات .. تم في الاجتماع مع العضوات مناقشة أهم الأعمال المنوطة بالاتحاد واشتراك المرأة في عمليات التوعية حول الانتخابات؛ وكيفية تشجيع المواطنين على أهمية الإقبال على الانتخابات وعمليات الترشيح والتعريف بعملية إجراء الانتخابات.

ونوهت شحات بأن السلبية ممنوعة ونعمل بكل إيجابية مع الاتحاد لخوض المرأة غمار العملية الانتخابية من خلال المشاركة الفاعلة في إنتخاب البرلمان كما سبق لهن المشاركة في إنتخاب المجلس البلدي .

وأختتمت بالتذكير بأن الاتحاد يعد هو أول اتحاد نسائي يتأسس في بلدية جالو وبلدية اوجلة ونتوقع خطوات قوية وجبارة لهذا الاتحاد في مناطق الواحات.

 

رصد/سالمة ميلود

الجميل  :

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

ورشة عمل للحد من استعمال أكياس البلاستيك

  البلاستيك مادة مُتعدَّدة الاستخدامات، وتمتاز هذه المادة بأنّها قوية ومتينة وتنتج نوعًا من التلوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.