الرئيسية / الاولي / تزايد الحالات الموجبة ببراك الشاطئ ينذر بكارثة

تزايد الحالات الموجبة ببراك الشاطئ ينذر بكارثة

 

فبراير  / خاص

سالمة عطيوة

قال الدكتور طارق ابراهيم سليمان المزوغي مدير مركز الفلتره براك الشاطئ عبر تقرير من المركز  خص به الصحيفة والذي تم اعداده مؤخرا حيت  تمت الاشارة فيه

 

عن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل نطاق البلدية والبلديات المجاورة

من خلال تتبع كشوفات حالات التردد على مركز الفلترة من منتصف شهر يونيو وحتى تاريخ إعداد هدا التقرير ومن إجراء المسحات المختبرية المثمتلة في اختبار المسحات الأنفية .

لوحظ إن عدد الحالات الموجبة الممثلة لتأكيد الإصابة بعدوى فيروس كورونا يمثل ما نسبته 50% من عدد المسحات المأخوذة وهدا يدل على إن معدل الإصابة بعدوى فيروس كورونا في تزايد مستمر وبصورة طردية .  وهدا مؤشر خطير وهدا يدل على ازديـــاد حالات الإصابة وخصوصا في الأعمار من يبن 7-45 سنة . وأخر حالات في سجلات للمترددين بتاريخ 26/يونيو/2021م حيث أخدت عدد 70 مسحة . وكانت النتيجة الموجبة لعدد 30 حالة وتتفاوت أعمارهم ما بين 8-55 سنة اي حالات أطفال . كما سجلت حالات إصابة لنساء حوامل . وحيث أن اجراءات التباعد الاجتماعي معدومة . في إقامة المناسبات الاجتماعية من أفراح ومأتم العزاء . وفي ظل افتتاح المدارس التي سجلات فيها بعض حالات الإصابة بين بعض تلاميدها كما أن الحالات المسجلة والمؤكدة الإصابة في البلديات المجاورة لبلدية براك الشاطئ وأن بعض التلاميد والطلاب يدرسون داخل المؤسسات التعليمية داخل البلدية والبعض التلاميد والطلاب في بعض المحلات داخل نطاق البلدية سجلت حالات إصابة داخل محلاتهم يدرسون داخل مدارس ومعاهد في مركز المدينة  وكدلك الازدحام في مركز المدينة التي يتوافد عليها الجميع من داخل وخارج البلدية .

كما إنه من خلال طلب بعض المسافرين لدول الجوار ومن بينها دولة تونس لغرض العلاج اجراء تحليل يؤكد خلوهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا . ورجوعهم للوطن دون اجراء الحجر الصحي لهم وخصوصا أن هده الدول تعاني من زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة وأخيراً أعلن وجود الطفرة الهندية داخل دولة تونس وبعد كل ما أسلف نود التوصية بالتالي :

1-اتخاد المجلس البلدي اجراء حازم وعاجل بخصوص تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي داخل البلدية والتأكيد على عدم إقامة المناسبات الاجتماعية من أفراح ومآتم العزاء إلا على النطاق الأسري فقط .

2- غلق المدارس داخل المحلات التي ظهرت في حالات الإصابة ومنع التلاميد والطلاب التي ظهرت حالات الإصابة داخل محلاتهم بالالتحاق بالمدارس والمعاهد خارج نطاق محلاتهم .

3-من خلال معدل الانتشار السريع وجب ارسال عينة من الحالات الموجبة إلى المركز الوطني لمكافحة الأمراض لمعرفة نوع الطفرة الموجودة والتأكد من عدم تسرب الطفرة الهندية للبلاد .

4-تقديم الدعم الكامل لمركز الفلترة بلدية براك الشاطئ لما يعانيه من انعدام مختبر تحاليل وأدوية طبية والكثير من المواد والمستلزمات والأجهزة الطبية ومولد كهربائي لمواجهة فترات انقطاع التيار االكهربائي .

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

عميد بلدية الغريفة عبد الستار السنوسي

  البلدية تعمل وفق الامكانات المتاحة ولكن هناك عديد الاشكاليات تواجهها شركة النظافة من ناحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *