الرئيسية / الرئيسية / اخبار / تكريم وزير الدولة لشؤون المرأة في بغداد

تكريم وزير الدولة لشؤون المرأة في بغداد

 

 

فبراير / خاص

بعد ترأسها للاجتماع الاستثنائي غير العادي لمنظمة المرأة العربية في دورته الـ15، المنعقد في العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة فبراير 2022.

كَرمتْ الإعلاميات وناشطات المجتمع المدني العراقيات وزير الدولة لشؤون المرأة (حورية طرمال) .

الطرمال قالت في تصريح لصحيفة (فبراير) و وسائل إعلام عراقية : سعدتُ جداً بتواجدي بين قامات عراقية نسائية في زيارة هي الأولى لامرأة ليبية على المستوى السياسي، لاقت كل الترحيب المشهود به في بلد الرافدين (العراق) العزيز، وقد لمستُ حقيقة كيف كافحتْ المرأة العراقية عامة والموصلية خاصة، وكيف صبرتْ وعانتْ بالأمس واختزلتْ كل الآلام بجميع مسمياتها في كفاحها، واليوم نراها تتعافى وتسعى لتكون الأقوى وهي تستحق لأن تكون رمز النضال العربي، وبدورنا نقدم لها كل التهاني والتحايا على شجاعتها ونضالها ونكن لها الاحترام والتقدير و نأمل من كل النساء العربيات في ظل الانقسام السياسي و النزاعات التي تشهدها المنطقة العربية أن تحذو حذوها .

من جانبها وصفت الصحفيات العراقيات زيارة الوزير (طرمال) بالمميزة وقد تم التباحث في القضايا التي تهم المرأة العربية المشهود لها بالشموخ والعطاء والكرم كما تميزت بثقافتها كما تباحثن كأعضاء مجلس نقابة الصحفيين آلية التنسيق لعقد دورات و ورش عمل متبادلة بين الصحفيات الليبيات ونظيراتهن العراقيات.

ونوقش في الاجتماع، مراجعة بعض اللوائح الداخلية وجدول الأعمال المتبع، إضافة إلى القضايا المتعلقة بالمرأة العربية وآلية التنسيق بين الفاعليات النسوية العربية لتكون ذات حضور فعال ومجد على مستوى الصُعد السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وغيرها.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

مهرجان الطفولة بطرابلس ومشاركة بلدية طرابلس المركز فيه

  خاص / فبراير متابعة / سالمة ميلود شاركتْ بلدية طرابلس المركز في فعاليات مهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.