الرئيسية / رياضة / ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.. “قطبا العاصمـة” أهلي طرابلس يصل.. والاتحاد يقترب

ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.. “قطبا العاصمـة” أهلي طرابلس يصل.. والاتحاد يقترب

 

في الجولة الخامسة من دوري المجموعات لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تمكن الاهلي طرابلس من الظفر بورقة العبور الى الدور ربع النهائي بعد خسارة منافسه على الورقة الثانية النادي الصفاقسي من فريق زاناكو الزامبي صاحب المركز الأخير عشية الأحد الماضي بهدف دون رد ليتجمد رصيد الصفاقسي عند أربع نقاط وفي نفس الامسية حقق الاهلي طرابلس فوز مهما على متصدر المجموعة بيراميز المصري بهدف دون مقابل ليحتل الاهلي صدارة المجموعة منه برصيد 12نقطة ويبقى بيراميز في المركز الثاني بعشر نقاط .

كتب / نوري الهادي

وتبقى الجولة الأخيرة والتي ستقام مساء الأحد القادم لمعرفة الترتيب النهائي للمجموعةعندما يستضيف «بيراميز» زاناكو في مصر، والصفاقسي الاهلي على ملعب حمادي العقربي برادس في العاشرة مساءً؛ فوز الاهلي يجعله يواصل الصدارة أما التعادل أو الخسارة فيجعله في انتظار ما تؤل إليه نتيجة مباراة بيراميز مع زاناكو وفي لقاء منتظر تمكن فريق الاتحاد من خطف ثلاث نقاط ثمينة من منافسه ليوباردز الاستواني بعد الفوز عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة دراماتيكية بامتياز حيث تقدم الاتحاد بهدف ثم عاد ليوباردز إلى التعادل ليجد الاتحاد نفسه متأخراً بهدفين لهدف قبل أن يعدل النتيجة بهدفين في كل شبكة ثم تمكن من تحقيق الفوز والمباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة برأسية سند الورفلي الذي تابع الكرة المرتدة من العارضة الافقية ليصل الاتحاد إلى النقطة العاشرة في المركز الثاني خلف اورنالدو بيراتس الجنوب افريقي المنتشي بفوز مهم على الساورة الجزائري في عقر داره بهدفين دون مقابل ليتربع على صدارة المجموعة بـ12 نقطة وستكون الجولة الاخيرة حاسمة لمعرفة المرافق من المجموعة الثانية لفريق اورنلادو بيراتس إلى ربع النهائي الاتحاد أم الساورة .. التعادل يكفي الاتحاد للعبور إلى ربع النهائي وفقدان الساورة أو تعادله مع ليوباردز ايضا يجعل الاتحاد يعبر الى ربع النهائي الحالة .. اما مغادرة الاتحاد للبطولة فتكون في حالة واحدة فقط وهي خسارة الاتحاد وفوز الساورة الذي سيكون بفضل المواجهات المباشرة حيث تعادل الفريقان على ملعب بنينا بهدف لهدف وفاز الساورة بملعب «5 جويلية » بهدف دون رد.

 

خامس أبريل قرعة ربع النهائي

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم موعد سحب قرعة الدورين لربع النهائي ونصف النهائي كأس الكونفدرالية هو يوم الثلاثاء الموافق 5-4-2022 هو على تمام الساعة 11:00 صباحا بتوقيت ليبيا .

يذكر ان ممثل ليبيا الأهلي طرابلس قد تأهل رسميا إلى الدور القادم وتنتظره مواجهة الجولة الاخيرة من دور المجموعات امام الصفاقسي لتحديد تأهله كأول او ثاني .. فيما ان ممثل ليبيا الاتحاد تنتظره مباراة التأهل من  الجولة الاخيرة لدور المجموعات أمام ااورلاندو بيراتس.

فتحي جبال

مدرب الاهلي طرابلس

سعيد بما حققه الفريق بفضل عزيمة واصرار اللاعبين كان من المفترض أن نسجل من الشوط الاول قياساً بما قدمه الفريق الذي لعب مباراة جميلة والقادم سيكون افضل في المباريات إن شاء الله.

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بطلة العرب رتاج السائح: بيان اللجنة الأولمبية الليبية تصف قرار إلغاء المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالمجحف في حقها

  تصريح حصري لفبراير  عن إلغاء مشاركة بطلة العرب رتاج السائح في عدد من البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.