أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / في انطلاقة دوري السلة: مشاركة واعدة لمنتخب تحت 18عاماً.. والأهلي يتجاوز المئة نقطة

في انطلاقة دوري السلة: مشاركة واعدة لمنتخب تحت 18عاماً.. والأهلي يتجاوز المئة نقطة

 

 

انطلقتْ منافسات الدوري الليبي لكرة السلة للموسم الرياضي  20212022 وذلك بنظام المجموعتين؛ ففي المجموعة الأولى التي ضمت سبعة فرق (الأهلي طرابلس والاتحاد والمدينة واليرموك والجزيرة والشباب العربي والأولمبي).. فيما تضم المجموعة الثانية فرق (النصر والأهلي بنغازي والهلال والمروج والتحدي والسليفوم).. وأيضا مشاركة منتخبنا الوطني تحت 18 عاماً بفريقين وكل فريق وضع بمجموعة ونتائجه تعد مباريات تحضيرية مع فرق الدوري لخوض أكبر عدد من المباريات والبقاء في جاهزية تامة للمنافسات الخارجية .

وكانت قد شهدت أولى منافسات الدوري عودة فرق (الشباب العربي والجزيرة والاولمبي) من جديد وتخطي الاهلي بنغازي حاجز المئة نقطة أمام التحدي

هذا واسفرت نتائج مباريات الاسبوع الاول ففي المجموعة الاولى بدأ الاهلى طرابلس حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على اليرموك بنتيجة 90  نقطة مقابل 28 نقطة محتفلاً بثلاثية الموسم الماضى (الدوري، والكأس. والسوبر).. فيما كانت سعادة أسرة كرة السلة كبيرة بعودة فرق الجزيرة والاولمبى والشباب إلى الدورى بعد غياب، فالجزيرة حقق الفوز على الاولمبي بنتيجة 76 نقطة مقابل 55 نقطة.. وعانق الاتحاد الفوز الأول على حساب المدينة بنتيجة  56 نقطة مقابل 50 نقطة .. وحقق الشباب العربي فوزًا معنوياً على منتخب المنطقة الغربية تحت 18 بنتيجة 63 نقطة مقابل 23 نقطة.

وفي المجموعة الثانية اكتسح الأهلى بنغازى جاره التحدى متجاوزاً المئة نقطة حيث تفوق عليه بنتيجة  115 نقطة مقابل 45 نقطة .. وانتزع الهلال فوزًا صعبًا من  المروج بنتيجة 50 نقطة مقابل 47 نقطة .. وتغلب فريق السلفيوم على منتخب المنطقة الشرقية تحت 18 عاماً بنتيجة 67 نقطة مقابل 57 نقطة .. وكان فريق النصر قد مُنِحَ الراحة عن منافسات الأسبوع الأول بسبب خوضه مباراة كأس السوبر بقاعة نادي الإشعاع بزليتن أمام فريق الاهلي طرابلس.

َوفي نتائج لقاءات الاسبوع الثاني وضمن منافسات المجموعة الأولى حقق الجزيرة فوزه الثاني على التوالي بتفوقه على منتخب تحت 18 عاماً «أ» بنتيجة 61 نقطة مقابل 57 نقطة.. وتفوق الاتحاد في ثاني لقاء له على نظيره الشباب بنتيجة 56 نقطة مقابل39 نقطة.

وفي قمة مباريات الأسبوع الثاني لفرق المجموعة الثانية في ديربي بنغازي تفوق النصر على الأهلي بنغازي بنتيجة 73 نقطة مقابل 62 نقطة.. والمروج يحقق أول انتصار له هذه الموسم على حساب منتخبنا تحت 18عاماً بنتيجة 74نقطة مقابل 49 نقطة وتفوق الهلال على نظيره التحدي بنتيجة 81 نقطة مقابل 55 نقطة  .. هذا وكانت لجنة المسابقات باتحاد السلة قد حدَّدت مواعيد جديدة للمباراتين اللتان تأجلتا لأسباب مختلفة وهي الاهلي طرابلس مع المدينة، والاولمبي مع اليرموك، وذلك يومي الأربعاء القادم الموافق 19 يناير الجاري.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

اللافي يعود للتدريبات مع الوداد

  عاد محترفنا الدولي مؤيد اللافي إلى تدريبات فريقه الوداد البيضاوي المغربي بعد الابتعاد لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.