الرئيسية / رياضة / في مستهل دوري الكرة الجديد .. بداية قوية للأخضر والأهلي بنغازي والأولمبي

في مستهل دوري الكرة الجديد .. بداية قوية للأخضر والأهلي بنغازي والأولمبي

 

انطلق الدوري الليبي لكرة القدم للموسم الحالي  2021-2022  بمشاركة عشرين فريقاً قُسمتْ على مجموعتين حيث استطاعت فرق الأهلي بنغازي والصداقة والأخضر من تحقيق الفوز وانتزاع الثلاث نقاط فيما تحقق التعادل في لقائي الهلال مع التعاون والنصر مع دارنس ضمن منافسات المجموعة الأولى.. فيما نالت فرق الأهلي طرابلس والأولمبي والخمس والاتحاد الثلاث نقاط وانتهى لقاء الجارين السويحلي والاتحاد المصراتي بالتعادل السلبي في لقاءات المجموعة الثانية .

وكانت فرق خليج سرت وشباب الجبل والتحدي والشط والمحلة والمدينة وأبوسليم قد خرجت من منافسات الأسبوع الأول خالية الوفاض من دون نقاط.. وقد أسفرت نتائـج مباريات الأسبوع كالتالي :

المجموعة الأولى

الأهلي بخليج سرت 3/0

تفوق الأهلي بنغازي على خليج سرت بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمتْ على ملعب أجدابيا تناوب على أحراز الأهداف  اللاعبون علي يوسف، والتونسي هيثم الجويني، والنيجيري يفيونج..وبهذا الفوز يتحصل الأهلي بنغازي على أول 3 نقاط في المسابقة.

الهلال / التعاون 2/2

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في لقاء الهلال وضيفه التعاون في ملعب شهداء بنينا حيث تقدم الهلال بهدف المحترف الصومالي إسماعيل باكايوكو، وأضاف عادل الزوي هدفًا ثانيًا وقلص فرج عبد الحفيظ الفارق للتعاون من علامة الجزاء لينتهي الشوط الأول للهلال 2-1.

ونجح التعاون في تقديم أداء جيد في الشوط الثاني، ليخطف تعادلاً ثميناً في الدقيقة 90 بهدف جاء عن طريق لاعبه علي اشتيوي من زمن اللقاء.. وبهذا التعادل تحصل كل فريق على نقطة واحدة.

دارنس / النصر 0/0

حسم التعادل السلبي مواجهة دارنس والنصر على ملعب درنة، وجاء الشوط الأول سريعاً، وكاد النصر أن يصل لمرمى مضيفه في مناسبتين.

ثم تراجع أداء دارنس والنصر في الشوط الثاني الذي لم يشهد أي جديد لينتهي بالتعادل السلبي .

ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء، ليضع كل فريق نقطة في رصيده .

الصداقة / شباب الجبل 1/0

حسم فريق الصداقة ديربي شحات لصالحه بعد تفوقه على منافسه  شباب الجبل بهدف لصفر في اللقاء الذي احتضنه ملعب شهداء بنينا.. جاء هدف الديربي الوحيد من تسديدة قوية ومحكمة لمهاجم الصداقة علي رزق في زمن شوط المباراة الأول.. وبهذا الفوز حقق الصداقة 3 نقاط بينما شباب الجبل دون نقاط.

الأخضر / التحدي 51

كبد فريق الأخضر مضيفه التحدي أكبر خسارة 5-1في المباراة التي جرت على ملعب شهداء بنينا..وتقمص الأنجولي «آري بابل» ثوب التميز بتسجيله ثلاثية وتكفل العمامي بتسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة طويلة من الحارس رضوان توفيق وأكمل محمد الشامخ الخماسية .

وفي المقابل جاء هدف التحدي الوحيد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء للمهاجم محمد مكاري.. وبهذا الفوز تصدر الأخضر فرق المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الأهلي بنغازي والصداقة، بينما يبقى التحدي من دون نقاط بعد الجولة الأولى من المنافسات.

المجموعة الثانية

 الاهلي ط/ الشط 1/0

استهل الأهلي طرابلس مشواره بفوز صعب على الشط بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب مصراتة .. وأهدر لاعبو الأهلي فرصًا عديدة على مدار الشوطين ولم ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف خصوصًا في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعدما أهدر طلحة رزق فرصة محقَّقة إثر تعاونه مع الطبال.. ووجد الأهلي معاناة في ضرب التكتل الدفاعي لفريق الشط الذي قدم أداءً قوياً، قبل أن ينجح محمد المنير في إحراز هدف المباراة الوحيد إثر تسديدة بعيدة المدى، بعد تمريرة رائعة من المثناني، ليقود الفريق للحصول على أول ثلاث نقاط في المسابقة .

الأولمبي / المحلة 3/1

سجل فريق الأولمبي بداية قوية في النسخة الجديدة من المسابقة بتحقيق الفوز على نظيره المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب أبوسليم بالعاصمة الليبية طرابلس .. سجل ثلاثية أبناء الزاوية كلٌ من طارق بشارة، وعبدالله عليوة، و«بومبا»، فيما أحرز هدف المحلة الوحيد اللاعب المخضرم أحمد زاكي.. ووضع الأولمبي بهذا الفوز أول 3 نقاط في جعبته، فيما بقي المحلة بلا نقاط.

الخمس/ المدينة 2/0

حقَّق الخمس فوزًا مهمًا على حساب المدينة بهدفين لصفر في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ترهونة .. ويدين الخمس بهذا الفوز للمهاجم الشاب محمد الغنيمي، صاحب هدفي المباراة.. بهذه النتيجة حقّق الخمس 3 نقاط في رصيده.. ومازال المدينة دون نقاط.

الاتحاد / أبوسليم 2/0

تغلب فريق الاتحاد على نظيره أبوسليم، بنتيجة هدفين دون رد على ملعب مصراتة .. تقدم الاتحاد بالهدف الأول عن طريق الوافد الجديد أحمد الهرام بعد أن استفاد من خطأ مدافع أبوسليم.ثم أضاف العاجي «كوامي ألفونسو» الهدف الثاني ليبدأ الاتحاد حملة الدفاع عن اللقب .. وبهذا الفوز وضع الاتحاد أول 3  نقاط في رصيده، بينما بقي أبوسليم دون رصيد.

الاتحاد المصراتي / السويحلي 0/0

حسم التعادل السلبي مواجهة الاتحاد المصراتي والسويحلي في ديربي مدينة مصراته وجاءت المباراة مثيرة في بعض الفترات سيطر فيها الاتحاد المصراتي على  مجريات اللعب في الشوط الأول  لكنه اخفق في ترجمة الفرص التى تهيأت له إلى أهداف وفي الشوط الثاني تحسن أداء السويحلي دون خطورة حقيقية على مرمى المنافس ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة .

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

من الواقع.. لعلي العزابي

  طويت صفحة الدور السداسي المتمم للدوري الليبي لكرة القدم وعرف الفريق الفائز باللقب للموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.