الرئيسية / الرئيسية / اخبار / “كاتب لم يكتب شيء” في المعهد العالي لتقنيات الفنون

“كاتب لم يكتب شيء” في المعهد العالي لتقنيات الفنون

 

 

كتب / عبدالسلام الفقهي

افتتح المعهد العالي لتقنيات الفنون مساء السبت أولى مناشطه الثقافية في شهر رمضان بعرض مسجل لمسرحيات الروائي الراحل أحمد أبراهيم الفقيه ، وذلك عبر تقنية العرض الضوئي «بروجكت» وهي «كاتب لم يكتب شيئ» و« الغزالات » و«عندما غني المغني» .

تتناول الأولى التي  إدى دور البطولة فيها الفنانين عبدالله الفنادي ومفتاح الفقيه صراع الكاتب مع السلطة والمجتمع ، وكذلك  احتدام الصراع في داخله الناتج عن اصتدام طموحاته بالظروف التي يعيشها.

كما عرضت ذات المسرحية في نسخته الانجليزية المسجلة بروما سنة 2006 وادي دور البطولة فيه الدكتور أحمد أبراهيم الفقيه .

وتضمنت الأمسية عرض مسرحية   «الغزالات»  التي قدمت على خشبة المسرح الانجليزي سنة1976 من اخراج فاروق الدمرداش ، فيما اختتمت العروض بعمل « عندما غنى المغنى»  الذي يحكي سيرة الفنان سلام قدري وبطولة الفنانين «مفتاح الفقيه وأحمد ماهر ومنال سلامة » واخرجها للمسرح محمد الخولي .

يشار إلى أن الروائي أحمد أبراهيم الفقيه من مواليد بلدة مزدة  1942، ثم غادر بلدته إى طرابلس بعد أن أكمل دراسته الابتدائية ليبدأ مشواره الدراسة والعمل حتى نيل درجة الدكتورة في الادب العربي من جامعة ادنبره عام 1982

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الدبيبة يدعو الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء للإجتماع

  دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الثلاثاء، أعضاء الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.