إقتصادلقاءمتابعات

مدير شركة بريد ليبيا.. تسعى الشركة للنهوض بخدماتها وفق المعايير الدولية وتحقيق رؤية الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة

السيد سامي الغزيوي/ مدير شركة بريد ليبيا 

تدعم الشركة القابضة شركة بريد ليبيا بوضع خطة استراتيجية مع كبرى الشركات العالمية الدولية، الخطة تستهدف كافة الخدمات البريدية والتجارية وتنفيذ بعض المشاريع خلال سنة 2023 من بين هذه المشاريع المستهدفة مشروع العنونة البريدية ومشروع البريد السريع ومشاريع النقل اللوجستي بهدف تحقيق النمو.

تشرف الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة على قطاع البريد من خلال وضع رؤية وخطة لتعزيز خدمات بريدية جديدة لجعل البيئة الاستثمارية في القطاع محفزة تهدف الي توليد وعي أوسع بدور البريد للجمهور وقطاع الاعمال التجارية والاقتصاد الوطني، واسهام البريد في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويوظف قطاع البريد حوالي  2480 موظفا هدفهم الأسمي ضمان تسليم مئات الاف من المواد والبعاث البريدية سنوية.وتسعى الشركة القابضة إلى النهوض بقطاع البريد وتطويره لمواكبة متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتلبية احتياجاتها ودعم التجارة الالكترونية.

حيث تعمل شركة بريد ليبيا كونها المشغل الوطني بدورها المهم في تمكين رؤية الشركة القابضة لتكون منصة عالمية لوجستية بتقديمها لأفضل الممارسات في الخدمات والمنتجات البريدية اللوجستية للأفراد والقطاعين العام والخاص في كافة أنحاء الدولة وربطها مع دول العالم من خلق فرص وأفكار جديدة تحقق تطلعاتنا المستقبلية في رحلة التحول.

أيضا من اهم المشاريع المستهدفة ضمن الاستراتيجية مشروع التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات البريدية المالية، خدمة الحوالات المالية عن تطريق التطبيقات الإلكترونية التي سيتم أطلقها لخدمة العملاء والذي سيستهدف العمالة الأجنبية أيضا.

سيتم مشاركة الشركات الخاصة في التنفيذ وتحقيق رؤية الشركة

القطاع الخاص له تجارب ناحجة يمكن الإستفادة منها في خطة تعافى قطاع البريد

سيتم التركيز على تأهيل الموظفين لمواكبة هذا التحول، المورد البشري مهم في نجاح الرؤية والاستراتيجية الجديدة سيتم تصميم برامج تأهيلية للتقديم خدمات بريدية بجودة عالية وتحسين مستوى الأداء الوظيفي عن طريق الأكاديمية الليبية للاتصالات

نعمل على إعادة تأهيل الشبكة البريدية بمشاركة القطاع الخاص

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى