الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مهرجان السلام .. نافذة على الثقافة والفن

مهرجان السلام .. نافذة على الثقافة والفن

 

 

شهدت المدينة القديمة بطرابلس الخميس الماضى إنطلاق فعاليات مهرجان السلام الذي ينظمه جهاز إدارة المدن التاريخية، شاملاً سلسلة من النشاطات المحتفية بالتشكيل وعروض التراث إضافة إلى ندوات فكرية وورش عمل تختص بالتنمية البشرية وأخرى تهتم بشؤون الكتاب .

وأقيم ببيت محمود باي معرضٌ تشكيلي للفنانة شفاء سالم ضم مجموعة من أعمالها المتناولة لمراحل وملامح من حياة القبائل الليبية في العصور القديمة .

ومن جانب آخر احتضنت دار كريستا وبيت القراملي فقرات مخصصة لأدب الطفل ووصلات أندلسية لفن المألوف إضافة لعروض اللباس بمراحله التاريخية منذ عصر الرومان والاغريق ومرورًا بالفتح الإسلامي وحتى والعهد الحالي .

وقدم الباحث فاضل صويدي محاضرة بدار نويجي للثقافة سرد خلالها تاريخ اقامة العائلات الايطالية بليبيا خلال النصف الاول من القرن الماضي إضافة لاسماء الشوارع ومعالمها من بيوت ودور العبادة وكذلك إطلالته على ملامح الطراز العمراني آنذاك.

والقت مهى القمودي خبير التنمية البشرية محاضرة بعنوان (التميز مع الذات والاخرين) تناولت خلالها المواقف والظروف التي تميز كل شخص والمعتقدات والقيم وآثارها في قدرته على تكوين العلاقات وسبل التمتع بالحياة .

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

إفتتاح قسم الأطفال بمستشفي غريان العام

  أفتتح قسم الاطفال بمستشفي غريان بعد صيانته بالكامل وتجديد مرافقه لاستقبال الحالات بأحدث الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.