أخبارالاولىالرئيسيةليبيا

احياءًً لذكرى الثورة: البلديات تستعـد للاحتفالات

 

 

 تستعد هذه الأيام المجالس المحلية وأهالي المناطق للاحتفالات بعيد ثورة فبراير المجيدة وذلك بتزيين الشوارع بالإعلام بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة أمام المحال التجارية والمقار الحكومية مع التعاون من الجهات العامة والخاصة كما جار العمل في مناطق فشلوم وقرجي والمنصورة وشارع الصريم وحي الأندلس في أعمال تطوعية لاقامة احتفالات شعبية لإحياء ذكرى ثورة فبراير .

اجتمعتْ اللجنة العليا والرئيسة للإحتفال بالعيد العاشر لثورة السابع عشر من فبراير المشكلة من المجلس البلدي الزاوية .. حضر الاجتماع عميد البلدية وعضو المجلس البلدي والمدير التنفيذي لشركة الخدمات العامة ورئيس مكتب الشؤون الإدارية بالهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية ومندوب عن الكشاف والمرشدات للوقوف على آخر الأعمال والاستعدادات لإحياء ذكرى الثورة.

تواصلنا مع بلدية مصراتة؛ وقال المصدر بإن احتفالات الذكرى العاشرة لثورة فبراير سيكون دور البلدية اشرافي حيث ستقام احتفالات بمبادرة من رجال الأعمال وأهالي المدينة ستشهد المدينة يوم 17 فبراير احتفالاً رسمياً في الميدان وشارع طرابلس ستتخلّلها إلقاء الكلمات بالمناسبة بحضور عميد البلدية وبعض الشخصيات والأهالي .. كما ذكر المصدر أنه ستتوالى الاحتفالات على طول شهر فبراير في كل مناطق المدينة وتتضمن عدة برامج .. يذكر أن شركة الخدمات العامة فرع مصراتة تقوم بتنظيف الشوارع باستمرار وكذلك أعمال الطلاء بالتعاون مع رجال الأعمال ومصنع المدينة وتتزين هذه الفترة البلدية بالإعلام وتركيب الإضاءات تعبيراً عن ذكرى الثورة .

طرابلس

قال خليفة القنطري عضو مكتب الإعلام والتوعية والناطق الرسمي بشركة الخدمات العامة طرابلس للصحيفة:

قامت شركة الخدمات العامة طرابلس بعديد الأعمال منها قامت إدارة الاحتفالات والزينة بتركيب لوحات إنارة الزينة في شوارع وميادين العاصمة .. كما قامت الشركة بصيانة وتجهيز بحيرة السرايا وافتتاح نافورة الغزالة وتركيب السلات الرخامية الخاصة بالقمامة بالإضافة للكراسي الخشبية في الحدائق والمتنزهات نفذها مصنع تصنيع لوحات تسمية الشوارع

وأعمال الطواريء والمتمثلة في إزالة اللافتات غير المرخصة .. أما دور إدارة الحدائق فكان في تقليم أشجار الفيكس وأشجار النخيل وحصادة المسطحات الخضراء وجار العمل على تركيب المنصات وتغيير الرايات القديمة بأخرى جديدة

وذكر القنطري أنه تم استكمال أعمال إنارة الميدان والشوارع الرئيسة.

نالوت

يهنيء مكتب الهيئة العامة للثقافة ببلدية نالوت جموع الشعب الليبي بمناسبة ذكرى 17 عشر من فبراير المجيدة؛ وضمن الاحتفالات التي تستعد لها دولة ليبيا لإقامتها على كامل التراب الليبي يدعو مكتب الثقافة جميع الفنانين والأدباء والشعراء والمثقفين بالمشاركة في هذا الحفل بما يجودون به من نتاج أدبي؛ وذلك بتقديم مشاركاتهم واقتراحاتكم بالتواصل مع قسم البرامج والأنشطة الثقافية بالمركز الثقافي .

تاجوراء

تتحلى بالزينة احتفالاً بالعيد العاشر لثورة فبراير

تشهد بلدية تاجوراء هذه الأيام أعمال تركيب الاضاءة وتعليق الأعلام في ميدان الشهداء بالبلدية حاولنا رصد الأعمال من صفحة شركة الخدمات العامة فرع تاجوراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى