خاص

الأهلي يقابل المريخ.. و الأخضر يلاقي عزام

 

 

الأبطال وكأس الكونفدرالية ..
حقق فريق الأخضر تأهلاً مستحقاً للدور الثاني والثلاثين من مسابقة «الكونفدرالية» الأفريقية بعد تعادله السلبي أمام فريق أهلي الخرطوم السوداني في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي رغم غياب الأهداف إلا أن اللقاء شهد عديد الفرص التي لاحت للفريقين على مدار شوطي المباراة بعد تألق الحارس رضوان توفيق من جانب الأخضر، وحارس أهلي الخرطوم أحمد عبدالعظيم وتبدو فرصة أهلي الخرطوم التي اصطدمت بالعارضة عن طريق لاعبه صامويل المرغني هي الأبرز، وتصويبة الانغولي «آري بابل» التى ارتدت أمام عامر التاروغي الذى أهدر فرصة لا تضيع حيث كان اللعب سجالاً بين الفريقين على مدار الشوطين حيث بقت الشباكُ دون اهتزاز حتي أعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل السلبي ليتأهل الأخضر مستفيداً من فوزه الكاسح في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة وبهذا التعادل يصبح الأخضر أحد أندية الدور الـ32 من كأس الكونفدرالية الافريقية ليلاقي فريق عزام التنزاني في الأول من شهر أكتوبر القادم ..
وأثنى التونسي سمير شمام، مدرب فريق الأخضر، على أداء فريقه أمام الأهلي الخرطوم السوداني، حيث قال في تصريح صحفي : إن فريقه قدم أداءً جيداً ورغم السيطرة وخلق الكثير من الفرص، إلا أنه لم ينجح في التسجيل .. وافتقد اللاعبون التركيز وكان هناك تسرع،
واتضح أن نتيجة المباراة الأولى ألقت بظلالها كثيراً على اللاعبين ..
ولقد أجرينا الكثير من التغيرات فعدد من اللاعبين غير جاهزين بدنياً وبعض اللاعبين لم يصلوا لكامل لياقتهم، لذلك كان لابد من إشراك أغلب اللاعبين.
وتابع : سنبدأ التحضير للمباراة القادمة أمام عزام وهو منافس قوي ومستواه مختلف عن الأهلي السوداني.
من جهة أخرى حقق فريق الأهلي طرابلس فوزاً كبيراً على منافسه «كم كم» من زنجبار بأربعة أهداف دون رد في إياب الدور التمهيدي الأول من كأس رابطة أبطال أفريقيا في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب شهداء بنينة مساء السبت الماضي الاهلى كانت انطلاقته قوية في الشوط الاول حيث اكمل النصف الاول منه بهدفين دون رد بعد عمل مميز بين لاعبي خط الوسط والهجوم عن طريق المالي إبراهيما تانديا والمدافع أحمد التربي .. بعدها تراجع الأهلي وأضاع عدد من الفرص.. وفي الشوط الثاني واصل الاهلي الضغط على منافسه المتواضع وحقق هدفين آخرين بواسطة كل من أحمد التربي من ركلة ركنية وأحمد القديري من هجمة كان للسلتو دور كبير فيها فالاهلي حقق فوزاً كبيراً وهو على موعد مع لقاء صعب امام المريخ السوداني مطلع اكتوبر القادم وهو المحك الحقيقي لقدرات الاهلي ولاعبيه في الدور الـ32 من اجل ورقة العبور لدوري المجموعات.
وعقب اللقاء عبر التونسي فتحي الجبال، مدرب الأهلي طرابلس، عن رضاه على أداء فريقه بعد التفوق على كمكم الزنجباري برباعية نظيفة، في إياب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا.. وعن سهولة اللقاء قال الجبال في تصريح صحفي: «لابد أن نحسب حساب كل مباراة، ولا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة، فلابد أن تلعب بجدية وانضباط».. وأثنى مدرب الأهلي طرابلس على أداء اللاعبين حيث أشار إلى أنهم لم يعطوا المنافس أي مجال ونجحوا في تطبيق خطة اللعب بشكل ممتاز.
وتابع: «نمر بنسق تصاعدي، وهذا شيء جيد، وأمامنا مباراة من العيار الثقيل، وسنحضر لها بشكل كبير، وأتمنى أن يكون اللاعبون في يومهم ونسعد جماهيرنا».
وختم: «عندنا الوقت الكافي للاستعداد لمواجهة المريخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى