رأي

كيف ننجح؟ لنوال عمليق

 

لكي ننجح يجب أن نقف من جديد بعد كل سقوط .. ليس هناك شخص فاشل الكل يستطيع ولكن الاختلاف في القدرات، ماذا تستطيع أن تفعل لتنجح طريقة التفكير الأسلوب هو من يحدث فرقاً..

تعريف النجاح يختلف من شخص إلى آخر، فقد يراه البعض من خلال الوصول لمنصب معين أو العمل بشركة ما أو امتلاك ثروة ضخمة أو ربما منزل كبير وسيارة فارهة. ولكن ماذا إن كان المعيار مختلفاً؟ فربما أنتَ شخص ناجح بالفعل دون أن تدري!

النجاح لا يعني كونك محصناً من الفشل، بل العكس تمام. فإحدى علامات النجاح هي تقبل احتمال الفشل وعدم السماح له عند حدوثه بالسيطرة عليك لفترة طويلة، حيث إن الفشل يستمد معناه من مدى استسلامك له.

ولا تخشى مشاعر الخوف من الفشل، وإنما فقط حاول التعامل معها بشكل طبيعي ولا تعطيه أكبر من حجمه، وتذكر ما تعلمته والخبرة التي اكتسبتها من أي فشل سابق يمكنه أن يساعدك كثيراً.

وإن كنتَ تعلم أنك لستَ مركز الكون، فأنتَ بالتأكيد على الطريق الصحيح. فعلامات القائد الناجح هي قدرته على التعامل بذكاء وتواضع مع الأشخاص المحيطين به وأخذ احتياجاتهم ورغباتهم دائماً في الاعتبار، بغض النظر عن حجم ما حققته سابقا من إنجازات.

الفشل هو الخطوة الأولى نحو النجاح وليس نهاية الطريق، بل هو البداية دائماً. أعلم أن الفشل هو نعمة، وحالة إذا لم تمر بها لا يمكن أن تنجح وتكتشف نفسك، عندما تفشل في شيء فهذا لا يعني النهاية إن جعلته درسًا للبداية، راجع وضعك الحالي وغير الإستراتيجيات متى ما لمست عدم جدواها، جميعنا نمر بالفشل والكثير منّا يعتبر الفشل نقمة على الإنسان، ولكن إذا لم يوجد الفشل فقدنا التجربة والخبرة في الوصول إلى الهدف الذي نريده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى