رياضة

الاهلي بنغـازي في الصدارة بالعلامة الكاملة.. وأخضر البيضاء وصيفا

 

 

في ختــــام المجمــــــــــــــــــــــوعة الأولى لدوري الكرة ..

الاهلي بنغـازي في الصدارة بالعلامة الكاملة.. وأخضر البيضاء وصيفا

في ختام مرحلة الذهاب للدوري الليبي لكرة القدم للموسم الرياضي 20212022 توج فريق الاهلي بنغازي بطل الشتاء وذلك عن جدارة واستحقاق بعدما تصدر  فرق المجموعة الأولى  وبالعلامة الكاملة وبرصيد 27 نقطة جمعها من تسع مباريات فوز على جميع الفرق التي تنافست معه ضمن منافسات هذه المجموعة.. هذا التألق الذي ظهر به لاعبو فريق الاهلي بنغازي في مرحلة الذهاب لم يكن وليد الصدفة بل جاء بفضل الاختيار الموفق للطاقم الفني والإداري بالفريق وايضا الاستعداد للدوري بشكل أفضل.. فيما كان فريق الأخضر وصيفا لفريق الأهلي بنغازي برصيد 22 نقطة والذي ظهر بمظهر مميز خلال هذا الموسم جعله يكون أفضل خط هجوم برصيد 25 هدفا.

كتب : مسعود الجالي

وخلال صفحات هذا العدد سنكون في جولة سريعة لفرق المجموعة الأولى.. فيما سنكون معكم في العدد القادم بفرق المجموعة الثانية.

الاهلي بنغازي :

فريق الاهلي بنغازي استطاع الفوز على كل فرق هذه المجموعة فعلي خليج سرت بثلاثية بيضاء وعلى شباب الجبل 3-1 وعلى الصداقة بهدفين لصفر وبالنتيحة ذاتها على الهلال والأخضر وبهدف لصفر على دارنس وبهدفين لهدف على التحدي والتعاون واختتم الاهلي مشوار الفوز على غريمه التقليدي النصر وبهدف لصفر حاء من ركلة جزاء في شوط المباراة الثاني التي جرت السبت الماضي بملعب شهداء بنينا.

ليجمع بذلك 27 نقطة سجل خلالها 19 هدفا فيما لم يستقبل شباكه الا ثلاثة أهداف فقط سجلت من لاعبي فرق شباب الجبل والتحدي والتعاون.

الاخضر :

يأتي في الترتيب الثاني فريق  الأخضر برصيد 22 نقطة حيث فاز في سبع مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها حيث سجل اكبر عدد من الأهداف برصيد 25 هدفا واستقبل شباكه 8 أهداف.

النصر  :

في الترتيب الثالث يأتي فريق النصر برصيد 16 نقطة بعدما فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة وفقد مباراتين وسجل لاعبوه 14 هدفا وسجلت عليه 7 أهداف.

الهلال :

بفارق نقطة عن فريق النصر يأتي فريق الهلال في الترتيب الرابع برصيد 15 نقطة بعدما فاز في اربع مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وفقد مباراتين وسجل لاعبوه 10 أهداف وسجلت عليه 8 أهداف.

التعاون :

في الترتيب الخامس يأتي فريق التعاون برصيد 11 نقطة بعدما فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين وفقد اربع مباريات وسجل لاعبوه 13 هدفا وسجلت عليه 12 هدفا .

الصداقة :

في الترتيب السادس يأتي فريق الصداقة برصيد 10 نقاط بعدما فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وفقد 5 مباريات وسجل لاعبوه 5 اهداف وسجلت عليه 11 هدفا .

دارنس :

في الترتيب السابع يأتي فريق دارنس برصيد 9 نقاط بعدما فاز في  مباراتين وتعادل في 3 مباريات وفقد 4 مباريات وسجل لاعبوه 5 اهداف وسجلت عليه 7 أهداف.

شباب الجبل :

في الترتيب الثامن يأتي فريق شباب الجبل برصيد 8 نقطة بعدما فاز في  مباراتين وتعادل في مباراتين وفقد 5 مباريات وسجل لاعبوه 6 اهداف وسجلت عليه 17 هدفا.

التحدي :

في الترتيب التاسع يأتي فريق التحدي برصيد 5 نقطة بعدما فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وفقد 6 مباريات وسجل لاعبوه 6 اهداف وسجلت عليه 15 هدفا.

خليح سرت :

في الترتيب العاشر يأتي فريق خليج سرت برصيد 3 نقاط لم يحقق الفوز في اي مباراة وتعادل في 3 مباريات وفقد 6 مباريات وسجل لاعبوه 7 اهداف وسجلت عليه 20 هدفا.

بالأرقام

# الأهداف 108هدفا.

# مباريات الفوز 36 مباراة.

# مباريات التعادل 9 مباريات.

# اكبر النتائج كانت في مباراة الأخضر وخليج سرت المنتهية (6-3) للأخضر.

# افضل خط دفاع الاهلي بنغازي 3 أهداف فقط واسؤها دفاع خليج سرت 20 هدفا.

# افضل فريق تهديفا هو الأخضر 25 هدفا واسؤها الصداقة ودارنس ولكل منهما 5 أهداف.

# أول أهداف الدوري كان عن طريق لاعب الأهلي بنغازي على يوسف بمرمي خليج سرت الذي َ جاء بالدقيقة الخامسة.

# آخر أهداف الدوري كان أيضا  لمصلحة الاهلي بنغازي عن طريق لاعبه حامد الثلبة بمرمي النصر من ركلة جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى