ٱخبار

التعليم الخاص يختتم نشاطه السنوي

عبيرعمار

بعد عطاءٍ وعمل دؤوب طيلة عام دراسي تميز بالجد والمثابرة من قبل إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم أُقيم الخميس الماضي 18 يوليو الحالي بإحدى صالات المناسبات الاجتماعية بطريق الشط في طرابلس الحفلُ السنوي في نسخته الخامسة لمكاتب التعليم الخاص على مستوى ليبيا.

الحفل كان في ضيافة مراقبة التربية والتعليم ببلدية سوق الجمعة.وتشرف الحفل بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف، والدكتور مسعودة الأسود وكيل الوزارة لشؤون التربية، ومدير التعليم الخاص بالوزارة الأستاذ عمران العموري، ومراقب التربية والتعليم ببلدية سوق الجمعة الأستاذ إيهاب خلف، والأستاذ عبدالحميد الحامي مدير مكتب التعليم الخاص بمراقبة سوق الجمعة، وأعضاء من مكتب التفتيش والتوجيه التربوي طرابلس، وعديد الشخصيات من كافة الإدارات والأقسام بالوزارة، ورؤساء مكاتب التعليم الخاص على مستوى ليبيا.

مراسم حفل الافتتاح استهلتْ بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها أحد تلاميذ المدارس الخاصة، ثم عُزف النشيد الوطني؛  ألقيتْ إثر ذلك العديد من الكلمات، استهل الدكتور موسى المقريف وزير التربية والتعليم الكلمات بكلمة اثنى فيها على الجهود التي بذلتْ للرفع من العملية التعليمية سواء من قبل التعليم العام، أو التعليم الخاص؛ متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا موفقًا 20242025م.

من جانبها ألقتْ الدكتورة مسعودة الأسود كلمة أوضحت فيها على أهمية التعليم الخاص بشقيه المحلي، الذي يعد رافدًا ومساندًا للتعليم العام؛ وكذلك التعليم الدولي الذي انتشرت مدارسه في كل المناطق وهو يربطنا بالعالم الخارجي من خلال مناهجه المتعددة، مشددة على بذل مزيد من الجهد  للرقي بالعملية التعليمية.

مدير إدارة التعليم الخاص بالوزارة الأستاذ عمران العموري أثنى على جهود  مكاتب التعليم الخاص في ربوع ليبيا.

مراقب التربية والتعليم بسوق الجمعة شكر في كلمته الحضور على تلبتهم للدعوة ومشاركتهم في الحفل السنوي الخامس، والذي تشرفت مراقبة تعليم سوق الجمعة برعايته، شاكرًا كل اللجان التي أسهمت في انجاح فعاليات الحفل .

عرض بعد ذلك شريط وثائقي قدم من خلاله برامج ونشاطات مكتب إدارة النشاط للتعليم الخاص.

تحصل مكتب التعليم الخاص سوق الجمعة على الترتيب الأول، وحل ثانيًا مكتب درنة، وجاء ثالثاً مكتب الزنتان.

جرى بعد ذلك تكريم كافة مكاتب التعليم الخاص على مستوى ليبيا تقديرًا، وعرفانًا على سنوات العطاء في المجال التعليمي، والأنشطة المصاحبة له والتي تنوعت بين )العلمية،   والثقافية، والأدبية، والرياضية(.

مكاتب التعليم الخاص تميز العديد منها : )اجدابيا، سرت، صرمان، صبراته، ترهونة، ومكتب رياض الأطفال أبوسليم، ومكتب رياض الأطفال درنة.

كُرِمَ الفائزون في المسابقات، والأستاذ بلعيد الزيتوني، والأستاذ جمعة علي، والمفتشون التربويون من مكتب طرابلس الذين اشرفوا على تقييم المسابقة المنهجية لتلاميذ الصف السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى