أخبارالاولىالرئيسية

الصور يؤكد أحقية وأولوية السلطات الليبية في حماية الأموال والاستثمارات الليبية

 
أكد النائب العام الصديق الصور الثلاثاء، على أحقية وأولوية السلطات القضائية الليبية بحماية الأموال والاستثمارات الليبية.
 
وشدد الصور، خلال لقاءه بالعاصمة البلجيكية بروكسل النائب العام البلجيكي “يوهان دلمول” على العناية والاهتمام التي يمنحها مكتب النائب العام الليبي لمكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله، وضمان عدم الإفلات من العقاب.
 
وجدد الصور تأكيده أن السلطات القضائية الليبية لم ولن تتهاون مع أي جرم يطال هذه الأموال والمؤسسات التي تملك تلك الأموال أو تديرها.
 
وتم خلال الاجتماع تدارس ومناقشة القضايا العالقة بين البلدين والنظر بإمكانية الوصول لحلول تضمن وتعزز مكافحة الجريمة والفساد والإفلات من العقاب وتحمي مصالح البلدين وبما لا يمس من سيادة واستقلال السلطات القضائية في الدولتين.
 
وتلقى الصور من نظيره البلجيكي إحاطة شاملة بخلفيات ومجريات القضايا محل النظر من السلطات البلجيكية، مبدياً كامل إستعداده للتعاون بين المختصين لانهاء أي خلاف أو تنازع قضائي.
 
وخلص الاجتماع بالاتفاق بين الجانبين على فتح أفاق للتحقيق المشترك وتبادل المعلومات بينهما في التحقيقات الجارية من كل طرف، ووضع كل منهما الأخر في صورة ما لديه من معلومات وبيانات تفيد الطرفين.
 
كم تم الاتفاق على تبادل الرسائل والمذكرات للوصول إلى توقيع إتفاقية تعاون بين الطرفين لتكوين إطار حاكم يضمن سيادة و استقلال ومهنية القضاء بالدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى