بلدياتشن صارمحليات

تعليق دراسة.. استئناف دراسة.. ارسونا على بر!!

 

عالماشي

تعليق دراسة .. استئناف دراسة ..

ارسونا على بر  !!

أعلن بلدي غريان خلال الأيام الماضية تعليق  الدراسة بمرحلتي  التعليم  نتيجة لتفشي فيروس التنفس الخلوي خاصة في المؤسسات التعليمية بمراقبة التربية والتعليم غريان، وبناءً على ذلك تم تعليق الدراسة في جميع المدارس العامة والخاصة من بينها (رياض الاطفال، والتعليم الاساسي والمتوسط) وامتد التعليق لمدة يومين ونوهتْ المراقبة على الجهات المختصة تقييم الوضع الصحي واتخاذ الإجراءات اللازمة .

تباينتْ ردود أفعال أولياء الأمور حيال هذا الإجراء، صادفت في طريقي للبيت ولية أمر طالب من الجيران التي كانت ذاهبة إلى المدرسة أخذ اذن لابنها لاعادة التطبيق لانه مريض، وحين سألتها لماذا لم تعطل الدراسة في المدرسة التي يدرس فيها ابنها والتي تقع في نطاق مراقبة تعليم طرابلس .. أجابتْ بشدة (لا لا ياسر من العطلة) واضافتْ التلاميذ تأخروا هلبة في المنهج ياسر أيام كورونا  .

اخذنا عينة من آراء الجمهور من صفحة البلدية : عبدالرحمن كتب المفروض التعليق صار قبل تفشي المرض .. أما الآن فإنهم في طور الشفاء أغلبية التلاميد اصيبوا وتمت القصة ..

كتبتْ إحدهن : أكثر المدارس مخدوش بالقرار ونفوا الخبر في صفحاتهم..

إيمان محمد : علقت بقولها : القرار هذا مش من صلاحيات المجلس البلدي ولا حتى المراقبة، القرار صلاحيته بيد مديري المدارس هم يعرفوا مصلحة الطلاب عأساس يومين بيغيروا الوضع الصحي خلي الطلبة يكملوا امتحاناتهم بلا قرارات عبثية  لبس الكمامة والتباعد وتمت القصة بطلوا قرارات عبثية ومش من مصلحة الطالب، يوم صقع ويوم مطر ويوم مرض قولوا ضاع العام الدراسي ونقعدوا في عز فصل الصيف ماكملنا المناهج ونتأخروا أكثر ..

 

بعد هذا الإجراء من البلدية للتعليق الدراسة أكد السيد محمد المنتصر مراقب التربية والتعليم ببلدية غريان استئناف الدراسة بناءً على تعليمات السيد الوزير بحكومة الوحدة الوطنية د.موسى المقريف  وأن ايقاف الدراسة في الحالات الصحية من اختصاصات المركز الوطني لمكافحة الامراض .

وعلى مُديري المؤسسات التعليمية اخذ العلم بذلك .

أثناء اعداد هذا الرصد وجدت اعلانًا آخر في صفحة بفدية أجدابيا مفاده ..

بالإشارة إلى رسالة مراقب التربية والتعليم وذلك بخصوص تفشي وانتشار مرض الإنفلونزا الموسمية ببعض المؤسسات التعليمية بالبلدية.

فقد تقرَّر إيقاف الدراسة من يوم الإثنين الموافق  19/12/2022 إلى يوم الخميس الموافق 22/12/2022  و ذلك لقطع سريان إنتشار المرض حفاظاً على صحة أبنائنا الطلبة و العاملين بمراقبة التعليم  و أبناء مدينتنا ة

من حقنا طرح بعض الاسئلة من خلال هذا الرصد :

من له القرار الفصل في تعليق الدراسة ؟، وهل ما قام به المجلس البلدي غريان إجراء صحيحًا وضمن عمل اختصاصه ؟

وإين مراقبات التعليم من هذا ؟!

معليشي ةلمه يكون أكثر من رايس..

هكي  تكون النتيجة !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى