أخباررياضة

في مشاركتهما بنيجيريا وتونس: منتخبا المبارزة والرقبي يتوجان بالفضة

 

 

 

حقق منتخبا (المبارزة، والرقبي) مستوى مميزاً خلال مشاركتهما الخارجية حيث حقق منتخب المبارزة الترتيب الثاني ونل القلادة الفضية في مشاركته بالبطولة الأفريقية للشباب التي أقيمت بنيجيريا.. فيما حقق منتخبنا الوطني لسباعيات الرقبي فضية البطولة العربية السابعة التي أقيمت بتونس وتحقيق هذه النتائج الإيجابية لمنتخبات ليبيا إلا دليل على الاستعداد الجيد وتوفير الدعم من الجهات المسؤولة على الرياضة.

فمزيداً من التألق للألعاب كافة وفي كل المشاركات الخارجية .

تتويج المبارزة

توج منتخبنا الوطني للمبارزة بفضية البطولة الافريقية للشباب التي اختتمت الأسبوع الماضي بمدينة لاجوس النيجيرية.. وقد بلغ مبارزو منتخبنا النهائي بعد ملاقاة نظيره السنغالي في الدور نصف النهائي واستطاع التفوق عليه ليواجه في النهائي نظيره المصري المصنف أولا افريقيا وأحد أبطال العالم وقدم مبارزونا مستوى متميز وأداء لافت تمكنوا من خلاله المحافظة على تصنيفهم الافريقي وهو المركز الثاني .

هذا وتكون منتخبنا من ابوبكر القاضي وأنس أبوجطيلة ومحمد الدايخ وعبدالمالك القاضي .

وكان الرياضي أبوبكر القاضي قد توج ببرونزية الفردي عن جدارة واستحقاق.. وكانت البطولة قد شاركت فيها منتخبات ليبيا ومصر والجزائر والسنغال وجنوب أفريقيا وبنين ونيجيريا.

يشار إلى أن المنتخب الوطني للمبارزة كان قد إشرف عليه المدرب الوطني سراج الدين التاجوري الذي كانت له بصمة واضحة لتطوير الاداء الفني للمبارزين  .

وعلى صعيد متصل شهدت البطولة مشاركة الحكم الدولي ايهاب بوشكيوه في ادارة عدة مباريات ونال ثقة لجنة التحكيم التي اوكلت له ادارة نهائيات مهمة في البطولة .

من جهة أخرى أعرب السيد عزالدين القاضي رئيس اتحاد المبارزة عن سعادته بهذه النتائج التي وصفها بالرائعة وان هذا التتويج  تأكيد على المستوى الفني المتقدم للمبارزين الذين بإمكانهم اعتلاء منصات التتويج الدولية ومقارعة أقوى المبارزين الدوليين اذا ما وجدوا الاهتمام والدعم والتشجيع، وتقدم الاستاذ عزالدين بالشكر والتقدير لوزارة الرياضة على مساهمتها الايجابية لمشاركة منتخبنا الوطني في هذه البطولة .

تألق منتخب الرقبي   

توج منتخبنا الوطني لسباعيات الرقبي بفضية البطولة العربية السابعة التي اختتمت بتونس .. حيث سجل منتخبنا نتائج ايجابية بعد أن استهل مشاركته بالتعادل مع سوريا (12 – 12) ثم فقد نتيجة مباراته مع البلد المضيف تونس بطل أفريقيا بنتيجة (19 – 0) ثم فاز على الجزائر بنتيجة (38 – 0) وفي الدور الثاني حسم نتيجة مباراته أمام الجزائر بنتيجة (26 – 0) وفي الدور نصف النهائي اجتاز منتخب مصر القوي بنتيجة (21 – 19) فيما فقد نتيجة مباراته الاخير أمام تونس واكتفي بالترتيب الثاني وفضية البطولة عن جدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى