ثقافةحوار

هشام السريتي: الشعر مثل الحب والموت يأتي بلا موعد

 

شاعر سلك نهج والده الراحل الشاعر الغنائي يوسف بن صريتي الذي تغنى بشعره كثير من الشعراء ومن اعماله الشعرية (ظلمتك معايا بعد حبيتني )الاغنية التي تغني بها الراحل الفنان محمد صدقي،ا الفنان الشاعر هشام  يوسف بن صريتي شاعر الفصحى تحد معنا بكل شفافية حول مسيرته في حوار  كان علي النحو ا التالي:

أتذكرها بأول شطر أو بيت فيها لان كل قصيدة تكون من بنات أفكاري فلا تنساه .

لماذا نظم الشعر دون غيره من ألوان الفنون؟

وجدت في الشعر المترجم الحقيقي والصادق لمشاعري قبلها كانت لي محاولات مع الرسم والموسيقا وكتابة القصة لكن الشعر هو قدري وهكذا ربما يطلق عليه ابن البط عوام .

اليوم صارت سرقة الكلمات والألحان من قبل بعض الفنانين ماذا تقول حول هذا الموضوع الذي صار حديث الساعة ؟

 موضوع السرقة الأدبية هو موضوع قديم قدم الأدب نفسه وله تصنيفات عدة ويلجأ لها من يعاني من الكساد والإفلاس الفني والأدبي والشعوري.

من كان سندك في مشوارك الفني ؟

بالطبع كان لوالدي رحمهما الله  الفضل الأول  وكما لا أنسى فضل أستاذي في كلية الإعلام دكتور فيصل المقدادي الذي فتح لي بابه وقلبه ودعمني في بداية المشوار.

هل مازلت تذكر القصيدة الأولى ومن تغنى بهذه القصيدة  ؟

 القصيدة الأولى كانت في فترة الصغر وتحمل عنوان (القدس) حيث كنا صغارا ومشحونين بشعارات القومية والوحدة العربية وفلسطين فجاءت أولى قصائدي حول هذه المواضيع.

كلمة لمن تريد أرسلها عبر هذا الحور معا ك ؟

الكلمة التي أود أن ارسلها  إلى وزارة الإعلام والثقافة حيث أرجو منهمعبر صحيفتكم الالتفات إلى العديد من الأشعار الغنائية والدراسات التي خلفها الراحل يوسف بن صريتي

 ولم تطبع حتى الآن.-

في ختام حوارنا معك ماذا تحب أن تقول شاعرنا ؟

شكرا أستاذة فاطمة على اهتمامك وعلى هذا الحوار والشكر لكل من دعمني وشجعني في مسيرتي الأدبية أتمنى لك النجاح والتوفيق دائما٠

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى