استطلعنا رأي بعض المعلمات بخصوص تسكين وتنظيم الملكات .
معلمة بإحدى المدارس الواقع في نطاق بلدية أبي سليم تحدتت قائلة
فيما يخص القرار الصادر بخصوص تسكين بعض من المعلمات لاستحقاقهم كمعلمات جدول لمختلف المواد يعتبر قرار صائب لتحديد المهام والالتزام به
ونتمنى أن يوفق هذا القرار مع بداية هذا العام الدراسي
معلمة أخرى من بلدية سوق الجمعة يأتي رأيها مخالف حيث بدأت حديثها باستياء من القرار وقالت :يجب أن تصدر قرارات تعمل على دراسة أدق وأسعى لتحقيق طموح المعلم وتطويره وليس بتدميره …..
المسألة ليس مسألة فلوس ومرتبات……
المسألة مسألة صحة المعلم وجهده وقدرته على الأداء بكفاءة
لايمكن أن يكون الأداء على مستوى عال وممتاز بل وحتى جيد جدا …عندما نلزم المعلم بتدريس منهجين . لأكثر من ستة فصول ..
بالله مافكرش في تصحيح تطبيقات كل هذا العدد الهائل شهريا ومتابعة الكراسات …وتقييم الشفوي للتلاميذ خاصة في التربية الإسلامية تحتاج تسميع مايتم حفظه من نصوص قرآنية وآحاديث..
لو جت على الشرح والعطاء فقط المسألة ساهلة نشرح ونعطي حتى لقاعات جامعية…وأعداد أكبر .. لكن شغلنا لايتوقف على ساعتين عمل داخل المدرسة..
الشغل أكبر من هذا بكثير .
فيجب عليهم تحفيز المعلم وتشجيعه واعطاءه حقه في العطاء وتميزه على الآخر وفي لقاء آخر .. قالت ..انا معلمة أبذل قصارى جهدي في اعطاء الدروس للتلاميذ وبمجهودات داتية اوفر الوسائل التعليمية التوضيحية وطبع اوراق الامتحانات على حسابي الخاص واقامة مسابقات داخل الفصل مختلفة بين التلاميذ لتقيم مستواهم
مع هذا كله لاتذكر هذه الجهود واحيانا تتساوى مع المعلم الذي لايبالي ولا يهتم
وهذا راي آخر لاحدى المعلمات .
هناك معلمات لهم مؤهلات تربوية هم اللاواتي لهم الحق في استلام الجدوال حسب التخصص وقرار التسكين المفترض ان يشملهم لاهميتهم في العطاء حتى الطالب يستفيد ومن خبراتهم ويجب في هذاالعام أن يستفيد من أخطاء العام السابق
واحدى المعلمات تكلمت عن اعضاء هئية التدريس اللاواتي لايملكن مؤهل تربوي وابعادهم عن استلامهم الجدوال والتصرف يكون في ادارة المدرسة نفسها والاخد بالطالب ومتابعته من بداية العام الدراسي حتى تنجح حكة التعليم والابعاد عن ظاهرة الغش
وأتمنى التوفيق لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
المعلمة نفيسة صالحين ..قالت: على كل ادارات المدارس أن تقوم باعطاء المعلم حقه وان تميز ه عن الاخر من ناحية العطاء والالتزام وتفاعله مع الطالب وبدل جهده اي يتم تقديره من ادارة المدرسة أو حتى من بلدية التعليم التابعة المنطقة
حتى نحافظ على جهده .وعلى طموح الطالب المجتهد
فيجب عليهم تحفيز المعلم وتشجيعه واعطاءه حقه في العطاء وتميزه على الآخر
معلمة اخرى .. قالت ..انا معلمة ابذل قصارى جهدي في اعطاء الدروس للتلاميذ وبمجهودات داتية اوفر الوسائل التعليمية التوضيحية وطبع اوراق الامتحانات على حسابي الخاص واقامة مسابقات داخل الفصل مختلفة بين التلاميذ لتقيم مستواهم
مع هذا كله لاتذكر هذه الجهود واحيانا تتساوى مع المعلم الذي لايبالي ولا يهتم
وهذا راي آخر لاحدى المعلمات .
هناك معلمات لهن مؤهلات تربوية هن اللاواتي لهن الحق في استلام الجدوال حسب التخصص وقرار التسكين المفترض ان يشملهم لاهميتهن في العطاء حتى الطالب يستفيد ومن خبراتهم ويجب في هذا العام أن يستفيد من أخطاء العام السابق
واحدى المعلمات تكلمت عن اعضاء هئية التدريس اللاواتي لايملكن مؤهل تربوي وابعادهن عن استلامهن الجدوال والتصرف يكون في ادارة المدرسة نفسها والاخد بالطالب ومتابعته من بداية العام الدراسي حتى تنجح العمالية التعليمية والابتعاد عن ظاهرة الغش
وأتمنى التوفيق لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات
المعلمة نفيسة صالحين ..قالت على كل ادارات المدارس أن تقوم باعطاء المعلم حقه وان تميزه عن الاخر من ناحية العطاء والالتزام وتفاعله مع الطالب وبدل جهده اي يتم تقديره من ادارة المدرسة أو حتى من بلدية التعليم التابعة المنطقة حتى نحافظ على جهده وعلى طموح الطالب المجتهد .