اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الاتحاد الأوروبي يدعم تدريب موظفي البلديات الليبية

الاتحاد الأوروبي يدعم تدريب موظفي البلديات الليبية

مشايدت: بعثتنا تدعم حلا سياسيا في ليبيا

الاتحاد الأوروبي يدعم تدريب موظفي البلديات الليبية

(الناس)- أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، السفيرة بتينا مشايدت أن الاتحاد الأوروبي يدعم بقوة حلا سياسيا على الصعيد الوطني في ليبيا.

وقالت “مشايدت” على هامش ورشة عمل تدريبية اختتمت بتونس الجمعة (24 نوفمبر 2017) لتدريب موظفي البلديات الليبية، (قالت) إن من الواجب النظر إلى ما وراء الأزمة الحالية، وتعزيز قدرة البلديات للمستقبل من خلال تبادل المعرفة بشأن أفضل الممارسات في جميع أنحاء العالم.

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي قدمت إلى ليبيا خلال الأسبوع المنصرم تدريبا جديدا كجزء من مبادرة تربط بين الجامعات الأوروبية والليبية لدعم تدريب موظفي البلديات الليبية. وهو جزء من “مبادرة نيقوسيا” الأوسع نطاقا التي أنشأتها لجنة الاتحاد الأوروبي للأقاليم ويمولها الاتحاد الأوروبي حيث يربط بين المناطق الأوروبية والبلديات الليبية.

وتركز التدريب في هذا الأسبوع على “إدارة الأزمات” قالت عنه بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا إنه “يجمع بين الخبرات والمواهب الأوروبية داخل المجتمعات المحلية لدعم البلديات في جميع أنحاء ليبيا. وهذا يعطي دورا حيويا للجامعات الليبية لكي تصبح عوامل للتنمية المهنية والاجتماعية”.

وأضافت البعثة على صفحتها الرسمية: “قام موظفون من المركز الدولي لدراسات التنمية المحلية (CIEDEL) ومقرها ليون فرنسا، قام هذا الأسبوع بتسليم الوحدة النمطية لـ “إدارة الأزمات”. وهي أحدى ورش عمل الستة التي انعقدت في تونس، حيث ضمت ممثلين عن البلديات والجامعات في طبرق وبنغازي وسرت وطرابلس وغريان والزنتان وسبها وبني وليد والزاوية”.

ونقلت الصفحة عن الدكتور معيوف علي، مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة سبها، ومشارك في ورشة العمل قوله: “هذا المشروع قيم ومثمر للغاية حيث تعمل الجامعات والبلديات الليبية معا، والكثير منها لأول مرة. ويتلقى الإداريين في البلديات تدريبا حديثاً لمعالجة القضايا الحرجة”.

عن feb

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*