الرئيسية / الرئيسية / الدبيبة يُعلن انطلاق مبادرة الإقراض السكني للشباب في الـ12 من أغسطس المقبل

الدبيبة يُعلن انطلاق مبادرة الإقراض السكني للشباب في الـ12 من أغسطس المقبل

 

متابعة / إيمان بن عامر

ألتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية «عبدالحميد الدبيبة»، ظهر يوم الأربعاء، بمقر مصرف الادخار والاستثمار العقاري بطرابلس، مديري فروع المصرف على مستوى ليبيا، بحضور وزير الحكم المحلي»بدر الدين لتومي»، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء «عادل جمعة»، الجمعية العمومية ولجنة الإدارة بالمصرف.

ناقش «الدبيبة» خلال الاجتماع مع الحضور مبادرة الإقراض السكني، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجه تنفيذها، مشدداً على ضرورة

تكاثف الجهود لإنجاحها وتنفيذها، والوقوف مع شريحة الشباب، بهدف تحريك ملفهم المُهمل طيلة السنوات الماضية، مع أصداره لتعليماته للجمعية العمومية ولجنة الإدارة والإدارة التنفيذية للمصرف بضرورة التعاون المتكامل لإنجاح هذه المبادرة، محدداً يوم (12) أغسطس القادم أنطلاق المبادرة .

وقال مدير فرع مصرف الادخار الجفرة»علي سكيوي»، اجتماعنا اليوم مع رئيس الحكومة بخصوص مناقشة مبادرة الاقراض الشبابي، حيث قام بتشجيعنا على المضي في هذا الموضوع، وناقشنا معه الخطط والاستراتيجيات والرؤى لتنفيذها قريباً، ونحن على استعداد بالنسبة لفروع الجفرة لتنفيذ المبادرةفي حالة توفر الامكانيات.

ومن جهته أوضح مدير فرع درنة»عبد الناصر القطعاني» من ضمن ما تم طرحه ومناقشته بالاجتماع، تحديد أليات تدليل الصعوبات لتنفيذ المبادرة، ونحن بصدد تقديم تقرير الاسبوع القادم بالخصوص لمجلس الوزراء لأتخاذ القرارات بهذا الشأن. .

وبين «الدبيبة» في تصريحه عقب الاجتماع بأن هذه المبادرة جزء كبير منها مصرف الادخار، وأن هذا الموضوع ينقسم الى ثلاثة اقسام أوله كيفية اعطاء قروض سكنية للناس التي بأمكانها البناء ولديها إمكانيات البناء، مثل على سطح منازلها أو لديها أراضي وتستحق القروض، أيضاً هناك مشاريع سكنية غير مكتملة من الممكن توزيعها على الشباب، بالتنسيق مع أجهزة الاسكان والمرافق، مركز تتمية وتطوير المراكز الإدارية، مصرف الإدخار، بحيث تُسلم على شكل هياكل ثم تُعطى قروض من المصرف العقاري او من خلال الصارف التجارية لاستكمالها، القسم الثالث وهو القطع الأراضي والتقسيمات على مختلف البلاد، بحيث يتم اعطاء قطع أراضي بدون مقابل من خلال شركة التهيئة العمرانية، وهذه القطع شبه جاهزة وهى معتمدة بالكامل من قبل مصلحة التخطيط العمراني، ومن ثُم يتم اعطاء قروض للبدء العمل فيها.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

“بنغازي ما تخليهاش تعطش” نداء يطلقه جهاز النهر

  صحيفة (فبراير )تجري حواراً صحفيًا مع مدير المكتب الإعلامي بجهاز منظومة النهر الصناعي صلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.