صحة

الحملات الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا في شهر أكتوبر 2021

بتاريخ 4/10/2021 م تم استئناف حملة التطعيم بالمدينة الرياضية في العاصمة طرابلس و ذلك بعد زيارة ” وزير الصحة ” و ” مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض ” ، هذا و قد تم تحديد الصعوبات و العراقيل في هذه الزيارة ، رغم كل الجهود المبذولة من إدارة الخدمات الصحية و مكاتب الرعاية الصحية الأولية و جميع العاملين في حملات التطعيم الموسعة .
استمرت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بتاريخ 5/10/2021 م في كلية القيادة و الأركان التابعة لرئاسة الأركان بالجيش الليبي و كذلك في بلدية تاجوراء ، و ذلك بهدف التوعوية المجتمعية بأهمية التطعيم ضد فيروس كورونا .
بتاريخ 6/10/2021 م استمر فريق طوارئ صحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض في الحملة التوعوية المجتمعية للتطعيم ضد فيروس كورونا في بلدية جنزور ، و ذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة .
بتاريخ 6/10/2021 م اطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للمهاجرين في مراكز الإيواء ، و ذلك بالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية و المنظمة الدولية للهجرة ، و المراكز هي طريق السكة و شارع الزاوية و أبو رشادة في مدينة غريان و مركز باطن الجبل و مركز قنفودة في مدينة بنغازي و مركز إيواء مدينة الكفرة ، هذا و تستمر الحملة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية ، و ذلك بغرض الرفع من مستوى المناعة المجتمعية في البلاد .
بتاريخ 16/10/2021 م في اطار الجهود المبذولة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض لتحقيق المناعة المجتمعية في المجتمع قام فريق تابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض بتطعيم العاملين بشركة هاتف ليبيا .

في اطار استمراراً الحملة الوطنية الاستثنائية للتطعيم ضد فيروس كورونا نظم المركز الوطني لمكافحة الأمراض بتاريخ 24/10/2021 م بالتعاون مع الخدمات الصحية جنزور و المنظمة الدولية للهجرة بتطعيم العمالة الوافدة في بلدية جنزور ، و ذلك بغرض الحد من انتشار فيروس كورونا .
اعداد : فاطمة الثني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى