أخبارالاولىالرئيسيةبلدياتليبيا

تجهيز مقر جديد للفريق العامل: مركز عزل بسعة 24 سرير و7 عناية فائقة

 

خاص فبراير 

المراكز الصحية لم تبدي أي اهتمام .

من بلدية الماية حاولنا رصد آخر مستجدات جائحة كورونا في البلدية وفي اتصال مع د.محمد فرقة رئيس فريق الرصد بالبلدية الذي أجابنا مشكوراً على عدة تساؤلات :

مستجدات جائحة كورونا ببلدية ؟

مستجدات جائحة كورونا داخل البلدية في انخفاض ملحوظ والحمدلله فمن خلال مقارنة نتائج التحاليل لشهر 11 مع نتائج شهري 9-10 لاحظنا انخفاضاً تدريجياً في نسبة الحالات الموجبة.

أين يتم أخذ العينات، ومن ثم تحليلها ؟

المسحات في بداية الأمر كانت تسحب في المستشفى القروي ثم انتقل الفريق إلى أحد المراكز الصحية بالبلدية وهو مستوصف الماية الشمالي وخلال هذه الفترة حدثت بعض المشكلات مع بعض جيران المستوصف مما استدعى البلدية إلى تجهيز مقر خاص للفريق وهو المقر الحالي للمركز الثقافي سابقاً.

هل العينات تؤخذ في حالات الاشتباه أم عشوائياً؟

في بداية الأمر كانت تأخذ العينات للحالات القادمة من خارج البلاد ولحالات الاشتباه فقط وحالياً يتم السحب شبه عشوائي لأنه لاحظنا لا يوجد أي بوادر اهتمام أو حرص أو التزام بالإرشادات الوقائية من قبل المواطنين داخل البلدية.

هل يوجد مركز للعزل ؟ووكم يبلغ عدد الأسر ، وغرف الإنعاش ؟

يوجد مركز عزل حالياً تحت التجهيز بسعة 24 سريراً ملاحظة و7 عناية فائقة.

المراكز الصحية ومدى تعاونها مع اللجنة ؟

المراكز الصحية بعيدة نهائياً على شغل الفريق داخل البلدية ولا يوجد أي تعاون بيننا أو بالأصح نحن لم نطلب المساعدة من المراكز الصحية وبدورها المراكز الصحية لم تبدِ أي اهتمام أو مساعدة بما يقوم به الفريق.

هل لديكم فريق طبي مدرب على التعامل مع الحالات ؟

يوجد فريق متكامل من الأطباء الميدانيين وفني مختبرات وتمريض وسائقي إسعاف.

 

ما هو دور المستشفى القروي ببلدية ؟

المستشفى القروي حالياً لا يوجد لديه أي دور في شغل الفريق مستقبلا ممكن يكون له شغل أو دور مع الفريق لأن مركز العزل الخاص بالبلدية يقع داخل حرم المستشفى القروي.

هل من ضمن اختصاصكم التوعية وعمليات التعقيم ؟

نعم جميع عمليات التعقيم داخل البلدية يقوم بها فريق الرصد بمساعدة منظمة الشباب والرياضة داخل البلدية.

 

ماذا عن تجاوب الأهالي ؟

معظم الأهالي غير متجاوبين مع الفريق أو بالإرشادات التوعية ومعظم الحالات الموجبة تتجول داخل البلدية وفي المحال التجارية من غير ارتداء الكمامات الطبية.

هل المحال التجارية تراعي التدابير الاحترازية ؟

معظم المحال التجارية لا تراعي التدابير الاحترازية ممكن لأنها محال صغيرة ولا يوجد بها ازدحام مثل الأسواق الكبيرة لكن للعلم لا توجد أي احتياطات أو برتوكولات وقائية وأقلها وأسهلها هي متع أي زبون لا يرتدي كمامة من دخول المحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى