أخبارالاولىالرئيسيةليبيا

الأعلى للدولة يؤكد على إعادة هيكلة السلطة التنفيذية

 
أكد المجلس الأعلى للدولة، الإثنين، على إعادة هيكلة السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسي مكون من رئيس ونائبين وحكومة منفصلة عنه.
 
وتطلع المجلس في بيان صادر عنه إلى تجاوب مجلس النواب لإنهاء الإنقسام وتوحيد المؤسسات، معلناً إستعداده للبث في تعيين أو إعفاء شاغلي المناصب القيادية للوظائف السيادية وفق المادة 15 من الإتفاق السياسي.
 
ودعا المجلس المؤسسات المعنية إلى معاجة الأزمة المالية بشكل عاجل وفوري، مؤكداً دعمه توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تحت إشراف السلطة المدنية ، مجدداً دعوته لمجلس النواب بتفعيل المادة 23 من الإتفاق السياسي للتوافق حول قانون الإستفتاء، مبدياً الرغبة في قبول دعوة مجلس النواب للقاء بين المجلسين في مدينة طبرق.
 
وطالب المجلس في ختام بيانه وسائل الإعلام بإلتزام المهنية وتبني خطاب التسامح والتعددية وقبول الأخر وإيقاف التحريض على الكراهية.

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى