الرئيسية / الاولي / الاعتصامات .. حلول ام تفاقم ازمات

الاعتصامات .. حلول ام تفاقم ازمات

 

 

وكالات

اعلنت مواقع رسمية اليوم عن انطلاق اعتصامات لمظفي قطاع الصحة تشمل كافة المركز الصحية في ليبيا ..  فهل ستكون هذه الاعتصامات اساس لحلحلة اشكالية تدني المستوى المعيشي لموظفي هذا القطاع وغيره ام انها وقفات تزيد من حدة ازمات هذا القطاع الحيوي المهم وخاصة في ظل جائحة كورونا ..

حيث وجهت نقابة الأطباء رسالة إلى أعضائها بخطوات الإضراب

وجهت النقابة العامة للأطباء رسالة إلى جميع أعضائها المشاركين في الإضراب الذي أعلنته أمس الاول السبت، لتوضيح مواعيد الإضراب وخطواته وآلياته.

وذكرت النقابة، في بيان لها امس الأحد، «أن الإضراب سيكون ثلاث ساعات يوميا في مكان العمل، وسيكون اليوم الأول فقط وقفة أمام مقر الحكومة بطريق السكة للموجودين طرابلس أو يمكنهم الوصول إليها.

وأوضحت النقابة العامة للأطباء في رسالتها إلى جميع أعضائها، أن باقي الأسبوع سيكون في مكان العمل، وبقية المدن في مكان العمل منذ اليوم الأول.

وفي هذا السياق صرح وزير الصحة  بحكومة الوحدة الوطنية السيد علي الزناتي  بأن مطالب العاملين في القطاع الطبي مشروعة موجها  نداء إلى العناصر الطبية بوزارة الصحة، بعدم إجراء أي إضراب جزئي عن العمل ، مؤكدا على مشروعية طلبات الأطباء الخاصة باحتياجاتهم المالية، وأن الحكومة تعمل في صمت من أجل تحقيق كافة مطالبهم.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

مناقشة سبل حل صيانة محطات الكهرباء

    التقى  بمقر المجلس البلدي الرجبان  عميد بلدية الرجبان مع عميد بلدية القلعة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *