أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الصحة تسلم مدينة سبها ومناطق الجنوب إمدادات طبية

الصحة تسلم مدينة سبها ومناطق الجنوب إمدادات طبية

 
قالت وزارة الصحة اليوم الإثنين، إنها أرسلت إمدادات طبية إلى مدينة سبها، لدعم جهودها في مكافحة فيروس كورونا المستجد وتوفير الإمدادات الطبيّة للمستشفيات والمراكز العلاجية بالمنطقة الجنوبية.
 
ووفق الوزارة فإن الشحنة تتضمن كمياتٍ من الأدوية التخصصية المستخدمة في علاج المصابين بفيروس كورونا، ومعدات الوقاية الشخصية التي يستخدمها الممارسون الصحيون خلال التعامل مع الحالات المصابة كأقنعة الوجه، وبدل العزل الوقائية، ونطارات الحماية، والأقنعة الواقية للوجه، والقفازات الطبية، وأطقم الغيار الطبية بمختلف أنواعها.
 
وشملت الإمدادات الطبيّة تجهيزاتٍ متكاملة لعربات العزل المتنقلة التي أرسلتها وزارة الصحة لمدينة سبها بسعة ثلاثون سريرًا، لرفع السعة السريرية لمركز علاج مصابي فيروس كورونا الذي جرى إنشاؤه مؤخرًا بالمدينة، فضلًا عن تجهيزات أخرى لدعم مركز سبها الطبي والمراكز والمستشفيات الواقعة بمدن ومناطق الجنوب.
 
وتتمثل التجهيزات في أجهزة تنفس اصطناعي وشاشات مراقبة العلامات الحيوية للمريض، وأسرّة عناية فائقة، وأسرةّ إيواء، وعربات لنقل المرضى، وعربات إسعاف، وعربات تخدير، وعربات أدوية، وتجهيزات متكاملة لغرفة عمليات الجراحة، وتجهيزات متكاملة لغرفة عمليات الولادة، وأجهزة تخدير، وأجهزة معامل تشخيصية مختلفة، وثلاجات لحفظ الأدوية والعينات، وأجهزة أشعة رقمية، وجهاز أشعة رقمي متنقل، وطابعات مع كمية كبيرة من أفلام الأشعة، وفق الوزارة.
 
كما احتوت شحنة الإمدادات الطبيّة التي تسير لأول مرة بهذه الكميات التي ذكرت بأنها ضخمة، على محارق للمخلفات الطبية وسيارات إسعاف وسيارات نقل، ومواد تعقيم ومطهرات بمختلف أنواعها ، وأجهزة معامل خاصة بالكشف عن فيروس كورونا، ومعدات وأجهزة معملية مع كامل ملحقاتها الخاصة بالكشف عن الحالات المشتبه بها بدقة عالية.
 
وكانت الوزارة قدمت إمدادات طبيّة تسلمتها بلديات الجنوب في إبريل الماضي تمثلت في شحنات من العتاد الطبي ومستلزمات طبية لتشغيل مختبرات خاصة بفحص عينات حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد في مدن ومناطق الجنوب، وأجهزة تنفس اصطناعي ومستلزمات طبية وأدوية ومعقمات والمستهلكات اليومية للمستشفيات.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي و الاجتماعي ينظم ورشة عمل لعرض أهم مشاريعه

  نظم المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي و الاجتماعي الاربعاء بفندق كورنتيا ورشة عمل لعرض مخرجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.