أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الملتقى البيئي الثاني برعاية المؤسسة الوطنية للنفط

الملتقى البيئي الثاني برعاية المؤسسة الوطنية للنفط

 
نظمت المؤسسة الوطنية للنفط، وشركة البريقة لتسويق النفط، وشركة مليته للنفط والغاز، وشركة الزاوية لتكرير النفط، الثلاثاء في طرابلس، الملتقى البيئي الثاني.
 
وهدف الملتقى إلى دعم أسس التعاون المشترك في مجال الاصحاح البيئي بين قطاعات النفط والصناعة والطاقة، ومشاركة تجارب المؤسسة الوطنية في حماية البيئة والتنمية المكانية المستدامة. كما تضمن برنامج الملتقى إقامة معرض بيئي مصاحب يوضح جانباً من طبيعة العمل البيئي للمؤسسة الوطنية للنفط والأجهزة والمعدات الخاصة بمكافحة التلوث بالشركات التابعة لها.
 
وقُدمت خلال المؤتمر عروض مختلفة من قبل المشاركين من بينها استخدام الطائرات المسيرة وتقنية نظم المعلومات الجغرافية في الكشف عن التلوث، وتفعيل دور الهيئة العامة للبيئة وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
 
كما عرض ممثلو المؤسسة نتائج الدراسات البيئية الشاملة لمنطقة الواحات، والخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ برامج العمل الموضوعة بناء على نتائج الدراسة، ومنها تركيب معدات خاصة بمعالجة وحقن المياه المصاحبة للنفط في حقل النافورة، والانتهاء من التقييم الفني لشراء وتركيب 9 معدات لمراقبة التلوث الجوي في منطقة الواحات، ودراسة تصميم موقع خاص بالتخلص النهائي من المخلفات الاشعاعية. كما تم مناقشة مختلف الآليات المتاحة لتحسين الوضع البيئي بمختلف القطاعات الصناعية بالبلاد.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

لجنة تنظيم عمل المنظمات الدولية في ليبيا تتابع ماتم التوصل إليه من توصيات

  عقد الإربعاء بديوان مجلس رئاسة الوزارء الإجتماع الخامس للجنة تنظيم عمل المنظمات الدولية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.